السبت, 20 أبريل 2024

تتضمن محطتي تحويل وربطهما بشبكة المنظومة الكهربائية

“نقل الكهرباء” توقّع اتفاقية لإيصال الكهرباء إلى مشروع “وجهة مسار” بمكة المكرمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، وشركة أم القرى للتنمية والإعمار، اتفاقية إيصال الخدمة الكهربائية لمشروع “وجهة مسار” بمكة المكرمة. وقد وقع الاتفاقية المهندس إبراهيم الجربوع، الرئيس التنفيذي لـ “نقل الكهرباء”، وعن شركة أم القرى للتنمية والاعمار، ياسر أبوعتيق، الرئيس التنفيذي.

وتشمل الاتفاقية المتوافقة مع توجيهات وزارة الطاقة وتحت إشراف هيئة تنظيم المياه والكهرباء، تنفيذ محطة تحويل مركزية جهد 380/110/13.8 ك.ف. إضافة إلى إنشاء محطة تحويل أخرى جهد 110/13.8 ك.ف. وربطهما بشبكة المنظومة الكهربائية.

وتعليقاً على ذلك أوضح المهندس إبراهيم الجربوع، الرئيس التنفيذي لـ “نقل الكهرباء”، بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تضطلع بها الشركة السعودية للكهرباء والشركات التابعة لها لتقديم الخدمة الكهربائية بموثوقية عالية لجميع المشاريع العملاقة في المملكة والتي تدعم برامج رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

من جانبه أعرب ياسر أبو عتيق، الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية مع “السعودية للكهرباء”، مؤكداً أن إيصال الخدمة الكهربائية للمشروع يعزز من كونه أحد أبرز المشاريع التي تساهم في بناء قاعدة استثمارية جديدة تضيف للناتج المحلي لمدينة مكة المكرمة، وتدعم مستهدفات رؤية 2030.

الجدير بالذكر، أن “وجهة مسار” بمكة المكرمة، تمثل معلماً عصرياً وواجهة حضرية متطورة لخدمة سكان العاصمة المقدسة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، ويعتبر أحد أهم مشروعات التطوير التنموي لتحقيق تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة للارتقاء بالمستوى العمراني والبيئي والاجتماعي في مكة المكرمة، وجعل المشروع وجهة عالمية رائدة بتوفير خيارات سهْلة، ومُتنوعة للنقل، والتسوُّق والإقامة.

ذات صلة

المزيد