السبت, 22 يناير 2022

4 خطوات لتصبح ثريا .. تعرف عليها

يشير تقرير حديث الى أن جمع الثروة قد لايكون أمرا شديد السهولة ولكنه من الممكن، فهو يحتاج إلى بعض التضحيات، وبعض التخطيط الذكي.

اقرأ المزيد

ولخص تقرير بموقع “فاينانشيال اكسبرس” الخطوات التي ينبغي على الشباب اتباعها لتحقيق استقلالهم المالي، بما في ذلك:
1. وضع اهداف محددة في الحياة:

في كل مرة تغادر منزلك، يكون لديك هدف يتمثل في المكان الذي يجب أن تصل إليه. وبالمثل، عندما تبدأ رحلتك المالية، يجب أن يكون لديك هدف يتمثل في المكان الذي ترغب الوصول إليه.
حدد الأهداف الصغيرة التي تحتاج إلى تحقيقها قبل الوصول إلى الحرية المالية. تذكر توفير جميع النفقات وأخذ تغطية تأمينية لالتزاماتك، حتى لا يقع عبء سداد هذه الالتزامات على عاتق الاشخاص المقربين.
ضع جدولًا زمنيًا لكل هدف جنبًا إلى جنب مع المتطلبات المالية اللازمة لتحقيقه، مع مراعاة التضخم.
2. إعداد الميزانية:

يجب أن يكون الادخار قبل الإنفاق هو الشعار. يمكن للمرء الاستفادة من الادخار التلقائي من خلال تخصيص جزء من الراتب بأداة ادخار معينة. بهذه الطريقة، سيكون صافي الراتب بعد الادخار متاحًا للنفقات. يعد إعداد الميزانية والالتزام بها خطوة أولى مهمة نحو تحقيق أهدافك المالية.
3. تجنب الائتمان:

في عصر الرقمنة هذا، قد ينفق الشخص قدرا كبيرا من المال دون ان يشعر مقارنة بالماضي. في أغلب الأحيان، ينتهي الأمر بإفراط في تجاوز ميزانيته. من المهم عندما يتعلق الأمر بالإنفاق ألا تقفز أبدًا فوق خط الإنفاق الذي حددته مسبقا. وإذا اضطر المرء إلى استخدام بطاقة ائتمان، فتأكد من سدادها في الوقت المحدد وبالكامل.
4. اعرف إلى أين تتجه استثماراتك:

إن ادخار المال أمر جيد، لكن الادخار بالأدوات التي تحمل فائدة منخفضة والتي بالكاد تتغلب على التضخم يهدر معظم التضحيات التي تم بذلها في الادخار. يجب اختيار الأداة المالية المناسبة لتحقيق هدف مالي ولهذا، يحتاج المرء إما إلى تثقيف نفسه أو الحصول على مساعدة من مستشار مالي.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد