الأحد, 1 سبتمبر 2024

مجلس إدارة “سدافكو” يكـلف الإدارة التنفيذية بالمضي قدماً في بناء مستودع بمكة المكرمة بقيمة 27 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” على تكـليف الإدارة التنفيذية بالمضي قدماً في بناء مستودع بمدينة مكة المكرمة على أرض مستأجرة من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) لمدة 20 عام تبدأ من 10-09-1441هـ ومساحتها 8,009م2 بالمدينة الصناعية بمكة المكرمة.

المستودع الجديد سيحل محل المستودع المستأجر الحالي، وسيوفر هذا المستودع حلول بنية تحتية طويلة الأجل لكل من عمليات التوزيع واللوجستيات مما يؤدي إلى توفير في التكاليف وفرص نمو في المستقبل.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن تاريخ البدء في إنشاء المشروع سيكون في الربع الأول من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023م. حيث
تبلغ التكلفة التقديرية الإجمالية لهذا المشروع 27 مليون ريال تقريباً وسيتم التمويل من الموارد الذاتية.

اقرأ المزيد

وأوضحت أن التاريخ المتوقع للانتهاء من إنشاء المشروع في الربع الأول من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024م.

ومن المتوقع أن يكون للمشروع تأثير على نتائج الشركة المالية عند البدء في تشغيله في الربع الثاني من عام 2023م، كما أن التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع هو الربع الأول من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024م، وتبلغ مدة الإنتاج التجريبي للمشروع شهر واحد.

كما أن التاريخ المتوقع للإنتاج التجاري للمشروع سيكون في الربع الأول من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024م، موضحة أنه حتى تاريخه لم يتم ترسية المشروع على جهة منفّذة، وسيتم الإفصاح عن ذلك لاحقاً. وسوف يتم الإعلان عن أي مستجدات جوهرية للمشروع عند حدوثها.

ذات صلة

المزيد