الأحد, 28 أبريل 2024

أكد أن براءات الاختراع حققت للشركة الريادة بين شركات الطاقة

الرميان: نعمل على تعزيز ثقافة الابتكار وحصلنا في “أرامكو” على أكثر من 860 براءة اختراع خلال 2021

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، ياسر الرميان، أنهم عملوا في أرامكو على تعزيز ثقافة الابتكار لتصبح منبعاً للأفكار الإبداعية، مشيرا إلى أنه وفي العام 2021 حصلت أرامكو على أكثر من 860 براءة اختراع لتتصدر بها الريادة بين شركات الطاقة.

وأشار الرميان، في المؤتمر الدولي لتقنية البترول للعام 2022، والمنعقد في الرياض اليوم، إلى أن تحول الطاقة يتطلب تعزيز جميع مصادرها موضحاً أن السيارات الكهربائية تشكل أقل من 1% من الأسطول العالمي.

وأوضح الرميان خلال المؤتمر أن النفط والغاز جزء من تحول الطاقة العالمي وسيظلان كذلك لعقود مقبلة.

اقرأ المزيد

وأشار إلى أن التخلص من ثاني أكسيد الكربون وإعادة تدويره هي تقنيات ناشئة وتحتاج وقتاً أطول، مؤكدا على أنهم يستثمرون في هذه التقنيات على المدى الطويل.

كانت فعاليات المؤتمر انطلقت اليوم بمشاركة وزراء وخبراء ومهتمون من 70 دولة، وأكثر من 300 شركة عالمية، ويشمل 107 جلسات تقنية، تقدم فيها أكثر من 800 ورقة علمية، وذلك برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وافتتح الأمير عبد العزيز بن سلمان المؤتمر الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويركز هذا العام على موضوع تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة.

يناقش كبار قادة قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، خلال الحدث، الرؤى المشتركة والمتبادلة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكل مستقبل قطاع الطاقة.

ذات صلة

المزيد