الثلاثاء, 5 يوليو 2022

بنك “التصدير والاستيراد” يوقع اتفاقية تعاون ووثيقة تأمين تعزيز اعتمادات مستندية مع بنك الجزيرة

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي وبنك الجزيرة اتفاقية تعاون ووثيقة تأمين تعزيز اعتمادات مستندية، بناءً عليها يُقدم بنك الجزيرة حلولاً مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ووفقاً لشروط ومعايير الاعتمادات البنكية لدى البنك لزيادة تعزيز الاعتمادات المستندية. وتم توقيع الاتفاق في مقر إدارة بنك الجزيرة بالرياض.

اقرأ المزيد

وقع الوثيقة كل من الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب، وسعادة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة نايف العبد الكريم، وبحضور عدد من المسؤولين، وتهدف هذه الاتفاقية الى تعزيز وتنمية الصادرات السعودية وتنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، اضافة الى توفير خدمات تأمين ائتمان الصادرات السعودية وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأكد المهندس سعد الخلب التزام بنك التصدير والاستيراد السعودي بزيادة دعم الصادرات السعودية من المنتجات والخدمات، مشيراً إلى أن الاتفاقية تتضمن الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر مع بنك الجزيرة ليكون بنكاً داعماً في تعزيز الاعتمادات المستندية لدى المصدرين السعوديين.

من جهته عبر نايف العبد الكريم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الجزيرة ” عن سعادته بالتعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي وأوضح أن هذه الاتفاقية تعد واحدة من الاتفاقيات الممتدة والسابقة التي تعزز التعاون والشراكة بين الطرفين وإلى أي مدى هي مستمرة”.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تساعد على رفع قدرات بنك الجزيرة لقبول وزيادة تعزيز الاعتمادات المستندية لصالح الصادرات السعودية، كما تساهم التغطية التأمينية على زيادة الفرص أمام المنتجات السعودية للدخول إلى أسواق جديدة، والتوسع في الأسواق الحالية بالتعاملات مع البنوك الأجنبية.

 

ذات صلة Posts

المزيد