الأحد, 7 يوليو 2024

رئيس “سابك”: نتوقع أرباحاً جيدة بالعام 2022 لدخول مصانع جديدة للإنتاج رغم الضغوط من جانبي تكلفة اللقيم والتحديات في سلاسل الإمدادات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الرئيس التنفيذي لشركة سابك “يوسف البنيان”، أنه من المتوقع أن يكون العام 2022 هو امتداد لما كان عليه وضع الشركة في العام 2021، بتحقيق أرباحاً جيدة فيه.

وأضاف يأتي ذلك بدعم من زيادة متوقعة في المبيعات لدخول عدد من المصانع الجديدة للإنتاج مثل مصنعنا بالجبيل، ومصنعنا مع إكسون موبيل في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مصنع لدينا في الصين، بالإضافة إلى استمرار بأكثر من مليوني طن من خلال نيوجرني بالشراكة مع شركة أرامكو.

ونوه البنيان على أن ذلك يأتي على الرغم من توقعاتهم بأن تواجه العوائد لدى سابك بعض الضغوطات بسبب التذبذب في أسعار الطاقة مما قد ينعكس على تكلفة اللقيم، كذلك التحديات في سلاسل الإمدادات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للشركة والخاص بنتائج الربع الرابع والنتائج السنوية 2021.

اقرأ المزيد

وكان البنيان قد أكد اليوم أن (سابك) حققت على مدار العام 2021م أداء ماليا قويا، مدعوما بتحسن ظروف السوق والتركيز على الانضباط الرأسمالي، مؤكداً التزام الشركة بالاستدامة من خلال استراتيجيتها الرامية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050م.

وحققت أداء قويا في الربع الرابع من عام 2021م، مدفوعا بالمرونة التشغيلية وارتفاع أسعار معظم المنتجات الرئيسة، ما أدى إلى تحقيق أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء أعلى خلال الربع الرابع من عام 2021م.

وأضاف أن (سابك) عززت طموحاتها لمواجهة تغير المناخ بمواصلة تعزيز الاقتصاد الدائري، ودمج مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في استراتيجيات أعمالها.

ذات صلة

المزيد