الأربعاء, 3 يوليو 2024

متجاوزة الهدف المرصود قبل الموعد .. “سبكيم” تستكمل أهداف الإندماج وتحقق 298 مليون في عام 2021

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” خلال العام 2019 عن تحقيقها قيمة مضافة ناتجة عن الاندماج تتراوح ما بين 175 – 225 مليون ريال من الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك بعد ثلاث سنوات، حيث حققت تقدمٍ في كل هذه المبادرات من خلال التركيز على دقة التخطيط وكفاءة التنفيذ واستمرارية الأعمال والإجراءات المحققة للتكامل بعد الاندماج، وهو ما مكَّنها من زيادة قيمة مضافة من الاندماج قدرها 298 مليون ريال في عام 2021، متجاوزة بشكل كبير الهدف المرصود قبل الموعد المحدد لذلك في يونيو 2022 م، ويعد ذلك إنجازاً هاماً مقارنة بعمليات الاندماج المشابهة في صناعة الكيماويات والبتروكيماويات على مستوى العالم.

ويأتي وذلك استناداً على عدة استراتيجيات وهي كما يلي:

– تقوية وتعزيز محفظة منتجات الشركة.

اقرأ المزيد

– زيادة حجم ومرونة العمليات

– تفعيل المزايا والقدرات التنافسية

– زيادة الكفاءة والإنتاجية

– إيجاد أرضية صلبة لمواصلة النمو.

وقد تم تعزيز عمليات الصيانة الوقائية والتحسين، كما اعتمدت سبكيم على قدراتها التسويقية وحضورها القوي في الأسواق العالمية من خلال شركاتها في أوروبا وآسيا لتحقيق أكبر قيمة مضافة لمنتجاتها.

كما قامت سبكيم بعد الاندماج بجهود تهدف لإعادة التفاوض على العقود الرئيسية، مثل الصيانة والشحن والخدمات اللوجستية وتسهيلات القروض وغير ذلك مع الموردين والمؤسسات المالية لتعزيز عمليات الشراء وتقليل التكاليف.

جدير بالذكر أن الشركة قد أجرت تحديثاً كاملاً لاستراتيجية محفظة منتجاتها، حيث تم تقييم جاذبية المنتجات على المدى الطويل من منظور السوق.

ذات صلة

المزيد