السبت, 20 يوليو 2024

بالتفاصيل .. تعرف على 33 مرشحا لعضوية مجلس ادارة “التصنيع” من بينهم عضو شورى ومستشار سابق لوزير الصحة وسيدة تترشح للمجلس الجديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 33 مترشحا لعضوية مجلس ادارة شركة التصنيع للدورة الجديدة التي ستبدأ من يوليو 2022 ولمدة ثلاث سنوات حتى يوليو 2025، من بينهم 9 من اعضاء مجلس الادارة الحالي فيما خلت القائمة من اسم نزيه بن حسن نصيف، عضو المجلس، فيما شملت القائمة على عبدالله بن جابر بن علي الفيفي، وهو مستشار سابق لوزير الصحة في المراجعة والمتابعة من 2015 حتى 2017، وضمت القائمة مبارك بن عبدالله الخفرة، رئيس مجلس ادارة شركة التصنيع، وهو عضو مجلس الشورى لمدة 4 سنوات.

وشملت قائمة المترشحين على سيدة وحيدة وهي واسماء بنت طلال بن جميل حمدان، حاصلة على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الامير سلطان، وهو الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في طيران ناس من 2016 حتى 2021.

وجاءت السير الذاتية للمرشحين كما يلي:

اقرأ المزيد

-مبارك بن عبدالله الخفرة، رئيس مجلس ادارة شركة التصنيع، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في ادارة الاعمال من كندا، وهو عضو مجلس الشورى لمدة 4 سنوات ولديه خبرة العمل في وزارة الكهرباء لمدة 22 عام.

-طلال بن علي الشاعر، عضو مجلس ادارة التصنيع في الدورة الحالية، حاصل على الدكتوراة في ادارة الاعمال الدولية من جامعة كندي ويسترن الامريكية، وهو رئيس ثم رئيس مجلس المديرين في شركة الشاعر لمدة 41 سنة،

-طلال بن إبراهيم الميمان، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة ليفربول، وهو الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة من 2017 حتى الان، وعضو مجلس ادارة البنك السعودي الفرنسي.

-مطلق بن حمد بن مطلق المريشد، عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة التصنيع، حاصل على ماجستير في الهندسة النووية وادارة الاعمال من امريكا، وهو رئيس لجنة المراجعة وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف الانماء.

-بدر بن علي الدخيل، عضو مجلس ادارة شركة التصنيع، حاصل على ماجستير علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، وهو المدير العام للتطوير والتميز الرقمي في المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية من 2015 حتى تاريخه،

-سعود بن سليمان الجهني، عضو المجلس الحالي، حاصل على ماجستير العلوم الاكتوارية من جامعة كنت، وهو مساعد المحافظ للشؤون التامينية في المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية، وعضو لجنة المخاطر في البنك الاهلي السعودي، واللجنة التنفيذية في شركة اسمنت تبوك.

-مصعب بن سليمان المهيدب، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة ليفربول، وهو رئيس مجلس ادارة شركة سدرة للاستثمار، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة شاكر، ولجنة التدقيق في شركة مبكو .

-عبدالرحمن بن سليمان السياري، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة الملك سعود، وسبق له العمل في صندوق التنمية الصناعية لمدة 33 سنة، وعمل مستشارا في وزارة الصناعة والثروة المعدنية لمدة عام واحد، وعضو مجلس ادارة شركة اسمنت ام القرى.

-عبداللطيف بن خليفه الملحم، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة كوينز، وعمل محلل مالي في صندوق التنمية الصناعية من 2016 حتى 2021، وهو عضو لجنة المكافآت والترشيحات ولجنة المخاطر في بنك الجزيرة.

— احمد بن طارق بن عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير إدارة أعمال إدارة وتمويل من جامعة سان فرانسسكو – كاليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب رئيس مجلس ادارة ورئيس اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين ورئيس لجنة المراجعة في شركة انعام.

–احمد سراج عبدالرحمن خوقير، حاصل على دكتوراة في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية كولورادو الحكومية، امريكا، وهو نائب رئيس مجلس الادارة ورئيس اللجنة التنفيذية في شركة نسيج، ويمتلك خبرة عملية في شركة ارامكو من 2009 حتى 2020، شغل خلالها العديد من المناصب، ورئيس قطاع الوقود والبتروكيميائيات بالمعهد الامريكي للمهندسين الكيميائين كاول شخص في تاريخ المعهد من 11 سنة من خارج امريكا.

-احمد بن نجا بن عزيز الذيابي، حاصل على بكالوريوس ادارة الاعمال من جامعة الملك سعود، وهو الرئيس التنفيذي لشركة ساكو من 2011 حتى تاريخه، وعضو مجلس ادارة شركة ابو معطي، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت.

-اسماء بنت طلال بن جميل حمدان، حاصلة على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الامير سلطان، وهو الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في طيران ناس من 2016 حتى 2021، وهي عضو لجنة المكافآت والترشيحات في الشركة الوطنية لصناعة الاسمدة الكيماوية.

-انور بن سليمان بن عبدالعزيز العتيقي، حاصل على بكالوريوس هندسة صناعية من جامعة الملك سعود، ولديه خبرات عمل في شركة سابك من 1996 حتى 2010.

-تركي بن محمد بن فهيد القريني، حاصل على ماجستير مالية من استراليا، وهو مدير عام ادارة الحوكمة والمخاطر والالتزام في صندوق هدف من 2021 حتى تاريخه، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة اسلاك.

-ثامر بن مسفر بن عوض الوادعي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة اليمامة، وهو المدير التنفيذي للمراجعة الداخلية في صندوق هدف، وعضو مجلس ادارة البنك العربي الوطني ورئيس لجنة المراجعة وعضو الترشيحات والمكافآت في البنك.

-سامي بن عبدالعزيز بن عبدالله الشنيبر، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من انجلترا، وهو الرئيس التنفيذي المالي لشركة مطارات الرياض من 2018 حتى تاريخه، وعضو لجنة المراجعة في شركة التصنيع.

-سلطان بن عبدالله بن سعيد العنزي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة اليمامة، وعمل لمدة 6 سنوات في مصرف الراجحي، و5 سنوات في تداول.

-صامل بن صنيتان بن لافي العمري، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويمتلك خبرات عمل لمدة 20 عام في شركة سابك.

-عبدالعالي بن محمد بن عبدالعالي العجمي، حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية والبنية التحتية من انجلترا، وهو نائب المدير العام للشؤون الفنية في شركة عبدالعالي العجمي، ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة العقارية السعودية.

-عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المحمود، حاصل على ماجستير ادارة مالية من جامعة شرق ميزوري الحكومية، وهو الرئيس السابق لوحدة التحليل والمشتقات المالية في شركة الاتصالات السعودية من 2015 حتى 2021.

-عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ، حاصل على ماجستير محاسبة وادارة من بريطانيا، وهو عضو لجنة المراجعة في شركة كيمانول، ومسؤل الامور المالية والبنكية والاستثمارات والحوكمة في اوقاف الراجحي من 2021حتى تاريخه.

-عبدالله بن جابر بن علي الفيفي، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو مستشار سابق لوزير الصحة في الراجعة والمتابعة من 2015 حتى 2017، وعضو مجلس ادارة شركة بترو رابغ ولجنة المراجعة في شركة اسواق العثيم.

–عبدالله بن صغير الحسيني، حاصل على الدكتوراه في المحاسبة والمراجعة من جامعة كنت ببريطانيا، وهو استاذ المحاسبة والمراجعة – عميد في جامعة الامير سلطان الاهلية بالرياض منذ 2010 حتى الان، وعضو لجنة المراجعة – عضو لجنة الترشيحات في اليانز للتأمين، والمراجعة والحوكمة في الخليج للتدريب والمراجعة والترشيحات في البابطين.

-علي بن مفرح بن علي سرحان، حاصل على دكتوراة في المحاسبة والمراجعة من امريكا، عمل في التدريس الجامعي من 1989 حتى 2021.

-غيث بن راجي بن محمد كامل فايز، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، من جامعة مانشستر، وهو المراجع العام لشركة (SEVEN) احدى شركات صندوق الاستثمارات العامة من 2019 حتى تاريخه.

-فهد بن عبدالرحمن بن عبدالله المسحل، حاصل على بكالوريوس ادارة واقتصاد من جامعة قطر، وهو رئيس مجلس ادارة شركة سنيار.

-ماجد بن محمد بن حيدر الدواس، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتتمثل خبراته في الادارة التنفيذية للتسويق والشؤون التجارية لعدة شركات من 2005 حتى 2021.

-مازن بن احمد بن عبدالرحمن الغنيم، حاصل على ماجستير اقتصاد اسلامي من الجامعة الامريكية المفتوحة، وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة بداية لتمويل المنازل من 2015 قبل استقالته منذ اسبوعين، فيما تم تعيينه رئيسا تنفيذيا لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

-مازن بن ابراهيم بن محمد عبدالسلام، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من كلية الامير محمد بن سلمان للادارة وريادة الاعمال، وهو رئيس قطاع الخدمات المساندة-مستشفى الدكتور سمير محمد علي عباس من 2016 حتى تاريخه، وعضو مجلس الادارة ورئيس لجنة المخاطر وعضو اللجنة التنفيذية في شركة سلامة للتامين.

-محمد بن عبدالمحسن بن سعود العساف، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، ويعمل في ديلوت من 2004 حتى تاريخه.

-مشاري بن عبدالله بن مضحي الشردان، حاصل على ماجستير العلو وتقنية الاغذية، من استراليا.

-هاشم بن عبدالله بن هاشم النمر، حاصل على الدكتوراة بنوك ومالية من بريطانيا، وهو مستشار في الهيئة السعودية للمهندسين.

ذات صلة

المزيد