“بحر العرب” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع طرف ذو علاقة للاستحواذ على أصل عقاري يكون مقراً للشركة

أعلنت شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات عن توقيعها اليوم مذكرة تفاهم غيرملزمة مع عضو مجلس الادارة السيد/ محمد صالح السحيباني ( طرف ذو علاقة ) للاستحواذ على أصل عقاري مملوك له (“الصفقة المقترحة”) وذلك بمقابل إصدار أسهم في شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات.

اقرأ المزيد

وذلك بغرض استخدام جزء منه ليكون مقراً للشركة حيث يقع شمال مدينة الرياض في حي الصحافة بالشريط التجاري ويتكون من 23 طابقاً.

وذكرت الشركة أن مدة المذكرة اثنا عشر شهراً من تاريخ توقيعها والمذكرة قابلة للتمديد بإتفاق الطرفين

وأشارت إلى أن المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية هو شركة فالكم للخدمات المالية.

وذكرت أن من أهم شروط المذكرة:

1 – يبدأ العمل بالمذكرة من تاريخ توقيعها و لمدة 12 شهر قابلة للتمديد تلقائياً الا في حالة طلب أي من الطرفين إيقاف العمل بهذه المذكرة خطياً بموجب اشعار لا تقل مدته عن 10 أيام عمل أو توقيع الطرفين مذكرة تفاهم ملزمة.
2-تعيين مستشارين مرخصين من الجهات ذات العلاقة للعملية بما يشمل الجوانب المالية و القانونية والتثمين لغايات التقييم العادل للأصل.

3 – يتم الاتفاق على القيمة النهائية للأصل العقاري، و سعر سهم شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات، ونسبة التبادل بشكل نهائي بعد استيفاء الموافقات النهائية لكل من الطرفين و الذي يشمل موافقة هيئة السوق المالية وموافقة الجمعية العامة غير العادية للطرف الأول و توقيع اتفاقية ملزمة بهذا الخصوص.

وأكدت أن هذه المذكرة تخضع لموافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص وتصويت الجمعية العامة غير العادية للشركة على عملية الاستحواذ وزيادة رأس المال.

وسوف تعلن الشركة عن الأثر المالي للصفقة بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية طبقاً للوائح المعمول بها، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أية تطورات جوهرية مستقبلية تتعلق بالصفقة.

ذات صلة Posts

المزيد