السبت, 20 يوليو 2024

تعرف على مازن الغنيم الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تم تعيين مازن بن أحمد الغنيم، رئيساً تنفيذياً لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث كان أول يوم داوم له اليوم. وشغل الغنيم منصب الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل منذ العام 2015.

ويمتلك مازن الغنيم خبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية محلياً ودولياً، وتمتد هذه الخبرة لأكثر من 25 عاماً تقلد خلالها مناصب قيادية في البنك العربي الوطني والبنك السعودي للاستثمار ومصرف الراجحي، ومصرف أبوظبي الإسلامي. كما قضى أكثر من 5 سنوات في تكوين شركات تمويل رائدة وإدارتها وإنشائها كان آخرها الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للتمويل.

حالياً يشغل الغنيم ويشارك ويساهم من خلال عدة مناصب بفعالية، ومنها، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي (سجل)، ورئيساً العقاري لشركات التمويل لدى البنك المركزي السعودي (ساما)، ورئيساً لمجموعة عمل شركات التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، وعضو في جمعية الاقتصاد السعودية.

اقرأ المزيد

وقد شغل الغنيم منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك البوسنةالدولي (BBI ) من العام (2013-2015) وعضواً في مجلس إدارة الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمه) من (2009-2012)، كما شارك كممثل عن القطاع الخاص في “لجنة البيع على الخارطة” سابقاً لدى وزارة الإسكان خلال الفترة من (2016 -2018)، وترأس اللجنة التنفيذية لشركات التمويل لدى البنك المركزي السعودي (ساما) خلال الفترة من (2018-2020).

ويمتلك الغنيم سجلا حافلا بالإنجازات والنجاحات في تكوين عمليات لوحدات اقتصادية وإدارتها وقيادتها بشكل احترافي تشمل مشاريع تطوير البنى التحتية وإدارة التغيير والتمكين.

والغنيم حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الزراعي من جامعة الملك سعود، ودرجة الماجستير في الاقتصاد الإسلامي كما شارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات المحلية، والإقليمية، والدولية، وورش العمل المتخصصة في إدارة محافظ التمويل والاستثمار وإدارة المخاطر وأسواق رأس المال وأدوات الدين وتقنية المعلومات. وحصل على العديد من الجوائز على المستوى الوطني والعربي والدولي.

ذات صلة

المزيد