السبت, 6 يوليو 2024

“الجزيرة كابيتال”: مؤشر سوق الاسهم السعودية يتحرك في مسار صاعد ويستهدف مستوى 13300 ومتفائلون على المدى القريب .. وهذه مناطق الدعم الرئيسة لـ “تاسي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اكدت شركة الجزيرة كابيتال على تحرك مؤشر السوق السعودي في اتجاه صاعد على الإطار الأسبوعي، مشيرة الى تحقيق المؤشر السعودي أعلى مستوياته في 52 أسبوع وتمكن من الإغلاق عند أعلى مستوى له منذ 15 عام، بعد اختبار مستوى الدعم الرئيسي السابق عند 11,900 نقطة.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” ارتفاع مؤشر الاسهم السعودي الى مستويات 13100 و13300 نقطة، في حال تمكن المؤشر من الاغلاق فوق مستوى 12800 نقطة، مبينة ان الدعم الرئيسي للمؤشر بالقرب من مستوى 11900 نقطة.

وبحسب “الجزيرة كابيتال”  تمكن المؤشر من الإغلاق فوق مستوى 12,360 على الإطار الشهري، مما يعتبر إشارة للارتفاع، مضيفة كان الارتفاع الكبير في مؤشر السوق الرئيسي خلال فبراير 2022 بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام واستمرار عمليات الشراء في أسهم قطاع البنوك الأكثر وزنا في المؤشر.

اقرأ المزيد

وقالت “الجزيرة كابيتال” على المدى القريب، نحن متفائلون بسبب الشمعة الصاعدة الحالية على الرسم البياني الأسبوعي، لكن قد تشكل تقلبات السوق العالمية والتوترات الجيوسياسية تحديات للاتجاه الصاعد. يظهر مؤشر الماكد حاليا اتجاه إيجابي، مما يدل على أن المؤشر قد يواصل زخمه في الاتجاه الصاعد، لكن يتم تداول المؤشر حاليا فوق أعلى مستوى له منذ 15 عام وفوق المتوسطات المتحركة المهمة (9 و 26) على الإطار الشهري، مما يشير إلى الارتفاع.

ذات صلة

المزيد