السبت, 27 أبريل 2024

الوطنية المالية تطلق صندوقاً استثمارياً خاصاً بقيمة تتجاوز المليار .. متخصص في قطاع الصناعات العسكرية والدفاعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الوطنية المالية عن طرحها صندوقاً استثمارياً خاصاً بحجم 1.2مليار ريال متخصص في قطاع إدارة سلاسل الإمداد وتقديم الخدمات اللوجستية لقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية.

وجاء إطلاق الشركة للصندوق بهدف بحث التعاون المحتمل مع جميع الشركات الأمريكية والأوروبية للاستفادة من خدمات وأنشطة شركات الصندوق، الأمر الذي لقي اهتماما كبيرا من العاملين في قطاع الصناعات العسكرية والدفاعية، وذلك بالتزامن مع انطلاق معرض الدفاع العالمي في الرياض.

وتظهر الوطنية المالية في معرض الدفاع العالمي بالرياض، بتصور مختلف وبامتياز مهني مهم لتقديم فرص استثمارية في قطاع الصناعات العسكرية والدفاعية السعودية، حيث تركز الوطنية المالية استراتيجيتها على أهداف وقطاعات الرؤية السعودية 2030 في مجال الملكيات الخاصة واستثمار رأس المال الجريء.

اقرأ المزيد

وتخطو الشركة نحو إنشاء صناديق استثمار ملكية خاصة وصناديق استثمار رأس المال الجريء بشكل نوعي وفريد في القطاعات الجديدة والنامية وفق الرؤية السعودية 2030، رغم كل التحديات التي قد تصاحب الاستثمار في القطاعات الجديدة والنامية، ولكن يكمن عزم الوطنية المالية بيقينها العميق بالرؤية السعودية 2030 وامتثالا لتطلعات ورؤية القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية.

وقدمت الوطنية المالية خلال فترة قياسية ستة صناديق استثمارية في القطاعات التالية: الصناعات العسكرية والدفاعية / أنظمة وتقنيات وابتكارات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية / ابتكارات وتقنيات التعليم الالكتروني / الخدمات اللوجستية / منتجات الأمن السيبراني سعودية الأصل والمنشأ.

وتعمل الشركة وفق استراتيجية سباقة تحاول اقتناص الفرص في مراحلها الأولى اخذا بالاعتبار جميع التحديات المصاحبة للمراحل الأولى لإنشاء الفرص الاستثمارية، وبثقة كبيرة في جدية وإنجاز الجهات التشريعية والتنفيذية الحكومية تماشيا مع الخطوات الجادة والمهمة لتحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030.

ذات صلة

المزيد