السبت, 20 أبريل 2024

برنامج الفوزان لخدمة المجتمع يشارك في ملتقى المسؤولية الاجتماعية “أثر”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

برعاية كريمة من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وبحضور وتشريف نائب أمير المنطقة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان آل سعود، شارك برنامج الفوزان لخدمة المجتمع في ملتقى المسؤولية الاجتماعية (أثر) الذي أطلقه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية بالشراكة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية المجتمعية وذلك في الفترة الممتدة من 13 إلى 14 مارس الحالي باستضافه من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

وجاءت مشاركة الفوزان لخدمة المجتمع في اليوم الثاني بعرض تقديمي عن أبرز المبادرات التي قدمها ضمن رؤية البرنامج في تحقيق الريادة والتميز في خدمة المجتمع.

وتخلل الملتقى جلسات نقاش ولقاءات مفتوحة استعرضت تجارب عدد من الشركات الريادية التي أطلقت مبادرات تدعم المسؤولية الاجتماعية في المنطقة والمملكة.

اقرأ المزيد

وخلال الجلسة استعرضت نسرين خشيم (تنفيذي مسؤولية مجتمعية) في الفوزان لخدمة المجتمع، أهم مخرجات البرنامج ومنها تجربة أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات مؤسسات القطاع غير الربحي التي قدمت أكثر من 120 برنامج تدريبي استفاد منها ما يزيد عن 10500 متدرب.

كما شمل العرض نبذة تعريفية عن جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد وجهودها في تشجيع الأفكار التخطيطية والتصميمية والتقنية المبتكرة التي يمكن أن تشكل هوية عمارة المساجد في القرن الحادي وعشرين في المملكة ودول الخليج والعالم الإسلامي والعالم أجمع.

ووقف الحضور على تجربة مركز عبداللطيف الفوزان للتوحد (آفاق) الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة ويقدم خدمات تعليمية تخصصية ساهمت في دمج الطلاب من ذوي اضطراب طيف التوحد في التعليم العام واستفاد منها أكثر من 126 أسرة بالمنطقة.
وكشف العرض عن دور الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية “ارتقاء” الحائزة على جائزة غينيس للعام 2021 ، في تأهيل نحو 56 ألف جهاز حاسوب، وكذلك تم خلال العرض التعريف بدور مسابقة مجسم وطن في تقديم تصاميم وأعمال فنية عملت على إضافة لمسات جمالية للمدن السعودية على مدى أربعة مواسم تم من خلالها تدشين أربعة مجسمات على أرض الواقع.

يذكر أن برنامج الفوزان لخدمة المجتمع هو الذراع الاجتماعي لشركة الفوزان القابضة والذي يهدف إلى خلق أثر إيجابي مستدام من خلال تطوير وإدارة مبادرات نوعية تمكّن المجتمع وتخدم الاقتصاد والبيئة.

ذات صلة

المزيد