الأحد, 30 يونيو 2024

شركة مملوكة لـ”أميانتيت” و”سيسكو” تحقق الإغلاق المالي لمشاريع محطات المدينة المنورة وبريدة وتبوك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية عن تطورات شركتها الزميلة الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع) والتي تملكها مناصفة مع الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) أنه قد تمكنت “توزيع” كمطور لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي في مدن المدينة المنورة تبوك وبريدة بالتعاون الوثيق مع الشركة السعودية لشراكات المياه من تحقيق الإغلاق المالي بتاريخ 30-07-1443هـ الموافق 03-03-2022م بالتعاون مع التحالف الذي كونته بالشراكة مع شركة “أكسيونا” الاسبانية وشركة “تماسك القابضة” السعودية وذلك لدعم تطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي وتمويلهما وتوفير الخدمات الهندسة والمشتريات وامتياز البناء والتنفيذ والتملك والتشغيل والصيانة ومن ثم نقل الملكية (BOOT) للشركة السعودية لشراكات المياه لمدن تبوك وبريدة. (حيث أن حصة شركة توزيع هي 35% من الشركة).

ووستعالج محطة تبوك 90 ألف متر مكعب في اليوم، ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطة والبدء في تشغيلها في الربع الثالث من عام 2024م.
وستعالج محطة بريدة 150 ألف متر مكعب في اليوم، ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطة والبدء في تشغيلها في الربع الثالث من عام 2024م.
و ستعالج محطة المدينة المنورة في المرحلة الأولى 200 ألف متر مكعب في اليوم، ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطة والبدء في تشغيلها في الربع الرابع من عام 2024م على أن تبدأ المرحلة الثانية عند تجاوز السعة التشغيلية في المحطة معدلات الاستخدام، حيث سيضاف لقدرتها الاستيعابية 175 ألف متر مكعب أخرى في اليوم ضمن خططها التوسعية.

وتمت عمليات تمويل مشروعي تبوك وبريدة، بإجمالي تكاليف أكثر من 1.4 مليار ريال (373 مليون دولار)، من خلال تمويل بنوك محلية، حيث نجح التحالف بالتعاون الوثيق مع الشركة السعودية لشراكات المياه للوصول إلى مرحلة الإغلاق المالي، كما نجح تحالف الشركات بتأسيس شركتين سعوديتين، والتي ستقوم بإدارة وتشغيل المحطات بعد البناء ولمدة 25 عاماً في إطار نموذجي للشراكة بين القطاعين العام والخاص يعكس رؤية المملكة 2030 في إطار خصخصة مشاريع البنية التحتية.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا إشارة لإعلان الشركة بتاريخ 20-02-1443هـ الموافق 27-09-2021م. ويأتي هذا إشارة لإعلان الشركة بتاريخ 20-02-1443هـ الموافق 27-09-2021م.

كما أعلنت أميانتيت عن تطورات شركتها الزميلة الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع) والتي تملكها مناصفة مع الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) أنه قد تمكنت شركة توزيع كمطور محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المدينة المنورة بالتعاون الوثيق مع الشركة السعودية لشراكات المياه من تحقيق الإغلاق المالي بتاريخ 30-07-1443هـ الموافق 03-03-2022م بالتعاون مع التحالف الذي كونته بالشراكة مع شركة “أكسيونا” الاسبانية وشركة “تماسك القابضة” السعودية وذلك لدعم تطوير المحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتمويلها وتوفير خدمات الهندسة والمشتريات وامتياز البناء والتنفيذ والتملك والتشغيل والصيانة ومن ثم نقل الملكية (BOOT) الى الشركة السعودية لشراكات المياه للمدينة المنورة. (حيث أن حصة شركة توزيع هي 35%).

وتمت عمليات تمويل مشروع المدينة المنورة، بإجمالي تكاليف أكثر من 966 مليون ريال (257 مليون دولار أمريكي)، من خلال تمويل بنوك محلية، حيث نجح التحالف بالتعاون الوثيق مع الشركة السعودية لشراكات المياه للوصول إلى مرحلة الإغلاق المالي، كما نجح تحالف الشركات بتأسيس شركة سعودية، والتي ستقوم بإدارة وتشغيل المحطة بعد البناء ولمدة 25 عاماً في إطار نموذجي للشراكة بين القطاعين العام والخاص يعكس رؤية المملكة 2030 في إطار خصخصة مشاريع البنية التحتية.

ذات صلة

المزيد