الثلاثاء, 2 يوليو 2024

عقب ارتفاع أسهمها 9% .. “بيركشاير هاثاواي” تقترب من القيمة السوقية لشركة “تيسلا”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقتربت شركة «بيركشاير هاثاواي»، المملوكة من قبل الملياردير الأمريكي وارن بافيت، من القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا، عقب ارتفاع اسهمها 9%.

وتحتل شركة الاستثمار الأمريكية المركز السادس في تقييم الشركات المدرجة بمؤشر “إس آند بي 500″، وفقا لمجلة بارونز. بقيمة سوقية تبلغ حوالي 720 مليار دولار. فيما تبلغ القيمة السوقية لشركة تيسلا حوالي 866 مليار دولار.
وتوقع التقرير أن بيركشاير هاثاواي قد تتجاوز تيسلا في وقت قريب.

وتحتل شركة “آبل” المرتبة الأولى في ترتيب الشركات بمؤشر إس آند بي 500, تليها مايكروسفت، الفابت، أمازون، تيسلا، بقيمة سوقية لهذه الشركات تتراوح بين 1.5 الى 2.7 ترليون دولار.

اقرأ المزيد

لكن في بداية عام 2022، كانت قيمة أسهم “تيسلا” تزيد عن 1 تريليون دولار ، وكانت القيمة السوقية لشركة بيركشاير أقل من 700 مليار دولار. خلال أول شهرين أو أكثر من عام 2022 ، انخفض سهم تيسلا بنسبة 20٪ منذ بداية العام حتى الآن ، بينما اكتسب سهم بيركشاير هاثاواي حوالي 9٪.
جدير بالذكر أن

بيركشاير هاثاواي هي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية. وارن بافيت هو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. في وقت مبكر من حياته المهنية في بيركشاير، ركز على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، ولكن في الآونة الأخيرة كان قد لجأ إلى شراء شركات بالكامل.

ذات صلة

المزيد