السبت, 20 يوليو 2024

مصادر “مال” تؤكد .. نادي الهلال يتجه للاستثمار في شركات رأس المال الجرئ كأول نادي سعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة مال ان نادي الهلال السعودي يتجه للاعلان غدا السبت عن دخوله في استثمارات رأس المال الجرئ عبر تملك حصص في شركات يقودها رواد اعمال ويتم احتضانها عبر حاضنة اعمال تقودها شركة i-be احدى رعاة النادي.

ووفقا للمصادر يوجد حالياً 14 مشروعاً محتضناً تم تجهيز مشروعين منها للإطلاق بشكل رسمي سيعلن عنهما مساء غدا السبت في الرياض، فيما بقية المشاريع لاتزال في مرحلة التجهيزات النظامية والقانونية على ان تاخذ مسارها نحو مرحلة الإطلاق والتشغيل لاحقا بعد تجاوز مرحلة الاحتضان.

اقرأ المزيد

وتاتي الخطوة التي اتخذها نادي الهلال لتنويع مصادر الدخل والعمل على الاستدامة، والاعتماد على الايرادات الذاتية لما يمتلكه النشاط الرياضي من فرص كبيرة يسعى النادي للاستفادة منها، وتاتي هذه الخطوة لتنويع مصادر دخل النادي وزيادتها، وتعزيز الجوانب الاستثمارية عبر التوقيع مع الشركات الرائدة والمتميزة في مجالاتها ومنها شركة i-be.

وبيّنت المصادر ان من الشركات التي ستدخل شركة نادي الهلال فيها كاستثمار شركة Midwide وهي منصة إلكترونية تقدم خدمات وساطة المقاولات، وشركة بونفل boonfull وهي منصة لتقديم خدمة طباعة مجسم ثلاثي الابعاد لصورة الجنين، وشركة فتيت fitteet وهي شركة رياضية متخصصة في استثمار المواهب وتمكينهم من الوصول للاحتراف وهذه الشركة لازالت في مرحلة الاحتضان في حاضنة الاعمال. وتضم قائمة الشركات ايضا التي تنوي شركة نادي الهلال الدخول فيها كاستثمار، شركة بوك ناب Book nap وهي شركة سياحية لتسويق وحجز مرافق الايواء السياحي، وشركة فينيس finesse وهي تقدم انواع الفنون من تصوير ورسم عبر استثمار الفنانين والموهبين. وتشمل القائمة ايضا شركة كوينت فايف 5 Qunit وهي شبكة اجتماعية للاعمال المهنية اضافة الى شركة فودي foody24 وهي شركة لخدمات نقاط استلام وتسليم المنتجات.

وتحتوي ايضا الشركات التي ينوي الهلال الدخول فيها كمستثمر فيها عبر شركته الاستثمارية، بعد تجاوز مرحلة حاضنة الاعمال، شركة vim وهي منصة لتوفير فرص التدريب التعاوني للطلاب وشركة vetbe المتخصصة في الخدمات البيطرية، وشركة ون لايف onelife المتخصصة في تقديم برامج غذائية، وشركة توصيل.كوم وهي شركة في المجال اللوجيستي للشركات والافراد.

وكان مجلس إدارة النادي برئاسة فهد بن سعد بن نافل اتم إجراءات التوقيع مع “i-be” لتكون بموجبه شريك ريادة الأعمال لنادي الهلال، وذلك لمدة عامين”، حيث وقع رئيس النادي عقد الشراكة مع رئيس مجلس إدارة “i-be” خالد الطويل في ديسمبر الماضي. ويتضمن عقد الشراكة منح النادي شركة “i-be” خدمات الرعاية التسويقية، وإضافة النادي شريكا مؤسسا في جميع الشركات المدرجة والتي يتم تأسيسها وإطلاقها من خلال “حاضنة الأعمال”، إضافة إلى صنع شركة “حاضنة الأعمال” بيئة ريادية مبتكرة؛ لتمكين رواد الأعمال من خلال العمل على تدريبهم وتطوير الأفكار وتنقيحها وتحويلها إلى شركات رائدة في مجالها، وتملك شركة نادي الهلال الاستثمارية بموجب العقد أسهما في الشركات الجديدة المدرجة.

وتوفر شركة “i-be” الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة، وإتاحة الفرص أمام السعوديين والسعوديات وتوفير الإمكانات اللازمة التي تتيح لهم تنمية قدراتهم على العمل والإبداع، وتمكين الشباب خاصة في مجال ريادة الأعمال خلال جميع مراحل تأسيس مشاريعهم، بدءا من مرحلة فكرة المشروع ومرورا بمراحل التخطيط للموارد المالية ووصولا لمراحل تأسيس مشروعاتهم المنتجة التي توفر لهم فرص العمل.

يشار إلى ان نادي الهلال السعودي اطلق في نوفمبر 2019 “شركة نادي الهلال الاستثمارية” وهي شـركة مساهمة مقفلـة مقرهــا مدينة الريــاض، وتعــود ملكيــة أسهمها كاملــة لنـادي الهلال، وتـم اختيــار أول مجلـس للإدارة برئاسة فهـد بـن سعد بن نافل رئيـس مجلــس إدارة نــادي الهلال، وتم تعيين سلطان آل الشيخ رئيسا تنفيذيــا للشركة، حيــث نُقـلت كافــة المهــام والمســؤوليات الخاصــة بــإدارة التسويق والإستثمار في النادي إلــى “شــركة نــادي الهلال الاستثمارية”.

وتتمثل مهام الشركة في ادارة واستثمار وتشغيل وتسويق والانتفاع بكافة علامات النادي التجارية والترخيص للغير في الانتفاع بها، ووضــع وإدارة وتشــغيل جميــع برامــج العاقــة والاســتثمار مــع الجماهيــر وبرامــج العضويــة، وتملك وإدارة وتشــغيل جميــع الحقــوق الاستثمارية والتجاريــة الخاصــة بالنــادي ولاعبيــه وبرامجــه ومشــاريعه وتســويقها وتشــغيلها وبيعهــا وإدارة جميــع العلاقات مــع المســتثمرين، وإدارة وتشــغيل جميــع عقــود الاســتثمار والرعايــة والترخيــص والإعلان والتأجيــر والاســتئجار والحصــول علــى الخدمــات أو تقديمهــا.

ذات صلة

المزيد