الأحد, 30 يونيو 2024

“هيئة السوق” لـ “مال”: 2.9 مليار إيرادات مؤسسات السوق المالية للربع الرابع 2021 .. لتصل لأعلى مستوياتها منذ عام 2016

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت هيئة السوق المالية لـصحيفة مال أن إيرادات مؤسسات السوق المالية وصلت بنهاية الربع الرابع أعلى مستوياتها لتصل إلى 2.9 مليار ريال، وذلك نتيجة لارتفاع إيرادات جميع الأنشطة, وكان النصيب الأكبر من الارتفاع لنشاط إدارة الاصول والذي يمثل النسبة الأكبر (37%) من مصادر الإيرادات للربع الرابع، ويليه نشاط التعامل بنسبة 24%.

وفيما يخص صافي دخل مؤسسات السوق المالية، أوضحت الهيئة بارتفاعها بشكل كبير ليبلغ ما يقارب1.3 مليار ريال بنهاية الربع الرابع من عام 2021م وحققت نسبة ارتفاع 49% مقارنة بالربع السابق.

وأفادت الهيئة وفق ايميل ارسل لــ “مال” أن هذه النتائج تحققت بالتكامل مع الجهات ذات العلاقة، كما أنها نتيجةً لتعزيز الإجراءات الرقابية ورفع مستوى الجودة في أعمال الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والإفصاح لدى شركات قطاع مؤسسات السوق المالية وتعزيز أداء أنشطتها المختلفة، وهي تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني وتوفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق وزيادة الثقة فيها.

اقرأ المزيد

وأضافت الهيئة بأن الربع الرابع شهد ارتفاعًا في عدد العاملين لدى مؤسسات السوق المالية ليصل عددهم إلى 4,773 موظف/ موظفة بنسبة ارتفاع 3% عن الربع السابق، وبنسبة توطين بلغت 77%.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الهيئة بأن إجمالي المحافظ الخاصة حقق ارتفاعًا بنهاية الربع الرابع بنسبة 36% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، ليصل عددها إلى 2,839 صندوق. كما ارتفع إجمالي قيمة أصول المحافظ الخاصة (DPMs) لتبلغ حوالي234.8 مليار ريال بنهاية الربع الرابع من عام 2021م وبارتفاع قدره 10% مقارنة بالربع السابق و38% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020م.

ذات صلة

المزيد