الثلاثاء, 2 يوليو 2024

“ينساب” تكشف عن خطتها الاستراتيجية والقرارات والتوسعات والتوقعات المستقبلية وموعد اجراء الصيانة لمجمعها الصناعي .. هنا التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة ينساب عن دراستها العديد من الفرص الاستثمارية بما في ذلك مشروع ينبع لتكامل تحويل الخام إلى كيميائيات التكسير الحراري والتكسير الحفري, بالإضافة الى دراسة موقع المشروع لتعزيز جدواه الاقتصادية.

وتخطط الشركة للقيام بأعمال الصيانة الوقائية لمجمعها الصناعي خلال العام 2023 بما يتماشى ‏ مع معايير الصيانة العالمية في هذه الصناعة, حيث سيتم ايقاف مجمع الشركة لإجراء الصيانة والإصلاحات اللازمة خلال تلك الفترة, وستقوم الشركة بالإعلان عن التطورات الجوهرية المستقبلية في حينه.

واوضحت الشركة ان لديها استراتيجيتها المستقبلية واصفة ايها بالواضحة المعالم لتأكيد النمو في مجال صناعة البتروكيماويات ذات القيمة المضافة على أصول الشركة وحقوق المساهمين مع المحافظة على اعلى درجات السلامة والجودة والاستدامة.

اقرأ المزيد

وبحسب الشركة سيتم تنفيذ الاستراتيجية من خلال 4 محاور، الاول تحسين كفاءة استغلال الطاقة بالشركة من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع التي تعني بالاعتمادية والاستدامة وتحسين الاداء.

والمحور الثاني، يتمثل في التوسع في الطاقة الانتاجية لمنتجات الشركة الرئيسية، والمحور الثالث الاستمرار في دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة التي تعني بصناعة البتروكيماويات، واشتمل المحور الرابع للاستراتيجية على دراسة شراء حصص في بعض الشركات التي تمارس نفس نشاط صناعة البتروكيماويات او المساهمة في شركات مجدية.

ووفقا لتقرير مجلس ادارة الشركة تعمل (ينساب) وفق الخطط الاستراتيجية المرسومة من قبل مجلس الإدارة الذي تبنى مبادى السلامة والاستدامة والاعتمادية في إدارة العمليات التشغيلية, وإدارة المخاطر ومراقبة الاداء والتنفيذ الشامل في الشركة التي تهدف إلى تحسين كفاءة العمليات. ورفع معدلات النمو وتوليد أفكار مبتكرة لترشيد الطاقة والموارد الطبيعية, وتحسين مستوى أداء أصولها بما يسهم في ثنمية حقوق مساهميها؛ وحماية البيئة وتعزيز قدرات الشركة التنافسية في مختلف الأسواق.

واضافت تعمل الشركة على إدارة وتشغيل شركة ابن رشد مما يتيح للشركة الاستخدام الأمثل للأصول وتحقيق كفاءة إنفاق أفضل, بما في ذلك استقطاب الكفاءات الوطنية وخدمات مناولة المواد والمواد الخام والتي تعتبر من الأعمال داخل المجموعة.

وقالت “ينساب” في تقرير مجلس ادارتها انه تنفيذا لرؤية المملكة العربية السعودية 2050 لحماية المناخ والبيئة وخفض غاز ثاني أكسيد الكربون والغازات المماثلة والدفيئة؛ تلتزم (ينساب) بالتعاون مع شركة (سابك) بأهداف اتفاقية باريس, وستواصل بذل الجهود واستكشاف الحلول اللازمة لتحقيق الحياد الكربوني في العمليات التي تديرها بحلول عام 2050م‏ مع مراعاة الطموحات والالتزامات والمبادرات الإقليمية والوطنية المختلفة.

وتسعى كذلك إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030 بنسبة 20% مقارنة بعام 2018، باستهداف انبعاثاتها المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن عملياتها .

يشار الى ان ارباح شركة ينساب قفزت الى 1.5 مليار ريال، بنهاية العام 2021، وبنسبة 126% عن ارباحها في العام 2020 التي كانت 678 مليون ريال، وبحسب الشركة يعود سبب ارتفاع صافي الربح بشكل رئيسي الى ارتفاع متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات، على الرغم من انخفاض الكميات المنتجة والمباعة ، نتيجة لتوقف مصانع الشركة كما هو معلن عنه في موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 26 يناير 2021م وتاريخ 11 يوليو 2021م، وارتفاع متوسط تكلفة مدخلات الإنتاج.

ذات صلة

المزيد