الأحد, 4 أغسطس 2024

ارتفاع أرباح “الدريس” إلى 62.4 مليون خلال الربع الأول بنسبة 58%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات “الدريس” إلى 62.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 39.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 58%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 84 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 64 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 32%.
وبلغ اجمالي الربح 136 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 101 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 35%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.83 ريال، مقابل 0.52 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة ارباح غير محققة من أعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة بالرغم من زيادة المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة وانخفاض ارباح ا لاستثمار في المشروع المشترك وانخفاض الايرادات الأخرى .

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الي زيادة المبيعات في قطاع بترول وزيادة الايرادات الأخرى وزيادة ارباح غير محققة من أعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة وانخفاض المصاريف التسويقية ومصاريف الزكاة بالرغم من انخفاض مبيعات قطاع ناقل وانخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض ارقام المقارنة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية.

كما تعديل الربح من العمليات للعام السابق ناتج عن اعادة تصنيف الايرادات الاخري من ضمن العمليات التشغيلية. تم تعديل ربحية السهم تماشياً مع الزيادة في رأس مال الشركة من 60 مليون سهم إلى 75 مليون سهم بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية في 14/04/2021م

ذات صلة

المزيد