الجمعة, 19 يوليو 2024

“الاهلي كابيتال”: هذا تأثير الهيكل الجديد للمقابل المالي على نتائج (تداول) ونتوقع نمو مركب في الارباح لـ 3 سنوات بنسبة 11.4% وستحقق هذا المستوى من الارباح في 2024 .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال عن توقعاتها بان الهيكل الجديد للمقابل المالي لمجموعة تداول السعودية، سيعزز توقعات أرباحها. وستدعم الأحجام الكبيرة وإدخال منتجات جديدة ، مثل العقود الآجلة للأسهم الفردية، الربحية في المستقبل، مشيرة الى انها رفعت توقعاتها للارباح بمتوسط 24٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة متوقعة ان تحقق الشركة أرباحًا سنوية مركبة لمدة 3 سنوات (2021-2024) تبلغ 11.4٪.

وتوقعت “الاهلي كابيتال” ان تصل ارباح مجموعة تداول إلى 812 مليون ريال بحلول عام 2024، مشيرة الى ان الشركة لديها متطلبات رأس مال متكرر منخفضة واحتياجات رأس مال عامل قليلة، مما يمكنها من الحفاظ على توزيعات صحية تتجاوز 60٪، مضيفة سيبدأ تنفيذ هيكل الرسوم الجديد في 03 أبريل 2022 وتزامن مع إطلاق حزمة من البنية التحتية المحسنة لما بعد التداول، وسيزيد الهيكل الجديد من عائدات مجموعة تداول بمعدل 7.5% على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

في المقابل اوصت “الاهلي كابيتال” بالحياد لسهم مجموعة تداول بسعر مستهدف عند 184.9 ريال للسهم، مشيرة الى أن هيكل الرسوم الجديد، وارتفاع متوسط التداولات اليومي، وإدخال منتجات جديدة ستدعم الأرباح في المستقبل، مضيفة يتم تداول السهم عند مكررربح 38.6 ضعفًا، بما يتماشى مع متوسط الشركات المشابهة البالغ 38.8 ضعفًا.

اقرأ المزيد

واشارت الى ان الشركة اعلنت عن الهيكل الجديد للمقابل المالي للخدمات التي تقدمها الشركات التابعة للمجموعة (شركة تداول السعودية وشركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية “مقاصة”) فيما يتعلق بعمولات شراء وبيع الأسهم ووحدات صناديق الاستثمار العقارية المتداولة (REITs) ووحدات صناديق المؤشرات المتداولة (ETFs) ووحدات الصناديق الاستثمارية المغلقة المتداولة (CEFs) وحقوق الأولوية، وسيكون مجموع المقابل المالي الجديد الذي ستتقاضاه الشركات الثلاث نظير الخدمات (2.0) نقطة أساس على كل معاملة من كل طرف (البائع والمشتري)، بدلاً من (1.8) نقطة أساس والتي كانت تحسب بواقع (0,9) نقطة أساس نظير خدمة التداول و (0.9) نظير خدمات التسوية والحفظ.

وبحسب “الاهلي كابيتال” كان من المتوقع في البداية أن تؤدي الزيادة المتوقعة في أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية سوق الأسهم ، وبالتالي تم افتراض انخفاض المتوسط اليومي للتداولات إلى 7.9 مليار ريال في عام 2022 مقابل 9.8 مليار ريال في عام 2021. ومع ذلك ، فإن ارتفاع أسعار النفط، أدى إلى تحسن كبير في الاقتصاد الكلي البيئة، وزيادة التدفقات الوافدة من المستثمرين الأجانب المؤهلين أثرًا إيجابيًا على أحجام السوق (بقيمة 8.5 مليار ريال حتى الآن كمتوسط تداولات يومي، مشيرة الى انها رفعت الافتراضات الخاصة بالتداولات اليومية إلى 8.5 مليار ريال لعام 2022 وزيادة هامشية في افتراض 2023 إلى 9.0 مليار ريال (سابقًا 8.7 مليار ريال).

ذات صلة

المزيد