الأحد, 30 يونيو 2024

“البحر الأحمر العالمية” توقع عقد مع SAMSUNG C&T لتشييد مجمعات سكنية في أبوظبي بـ 54.4 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت البحر الأحمر العالمية عن توقيع عقد مع شركة SAMSUNG C&T لتشييد مجمعات سكنية لدعم مبادرة شركة أدنوك في إزالة الكربون من عملياتها البرية والبحرية بالأمارات العربية المتحدة، قيمة العقد 14,246,112 مليون دولار (ما يعادل 53.42 مليون ريال)، حيث تبلغ مدة العقد ثمانية أشهر.

فازت شركة البحر الأحمر العالمية (RSI) بعقد لتصميم وتوريد وتشييد ثلاثة مجمعات سكنية لشركة Samsung C&T لدعم مبادرات شركة أدنوك في إزالة الكربون من عمليات الإنتاج البرية والبحرية التابعة لها في الإمارات العربية المتحدة. وسيتم بناء المجمعات السكنية عالية الجودة في موقعين بريين وهما “المرفأ” و “الشويهات”، وموقع آخر بحري يقع في “جزيرة داس” بأبو ظبي. وسوف تستوعب هذه المجمعات 800 من صغار وكبار الموظفين. كما يتضمن نطاق العمل توفير حلول إنشائية مُتكاملة من المباني المُساندة مُسبقة الصنع التي تحتوي على صالات الطعام المُجهزة بالكامل والمباني الطبية لمعالجة حالات الطوارئ وصالات الألعاب الرياضية والمناطق الترفيهية.

وقد أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة عن مشروع استراتيجي بقيمة 3.6 مليار دولار لإزالة الكربون بشكل كبير من عمليات الإنتاج البحرية لشركة أدنوك، مما يعزز مكانة أدنوك وطاقة في دعم وقيادة جهود الاستدامة ودعم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

اقرأ المزيد

ولضمان سرعة تنفيذ المشروع وتسليمه في الوقت القياسي المحدد، ستقوم شركة البحر الأحمر العالمية بالتنسيق بين إداراتها الإقليمية ومن ثم العمل على تصنيع الوحدات مُسبقة الصنع في مصنعها بدبي، وبعد ذلك توريدها للموقع ليتسنى للفريق المختص العمل على تشييد الوحدات واستكمال متطلبات المشروع.

وعن الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها قالت الشركة إنه يتمثل الأثر المالي في تحقيق إيرادات وأرباح اعتباراً من الربع الثاني من العام 2022م. مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة ضمن التعاقد

وتجدر الإشارة إلى أن شركة البحر الأحمر العالمية تعتبر من الشركات السعودية الرائدة في مجال توفير حلول إنشائية وبناء مجمعات إدارية وسكنية ومستشفيات ميدانية ذات جودة عالية صديقة للبيئة وفي فترات وجيزة جداً وتأسيس البنية التحتية اللازمة وذلك لمختلف القطاعات، إضافة إلى تشغيلها وتوفير جميع المتطلبات المعيشية للنزلاء خلال فترة استخدامها من طاقة كهربائية ومياه نقية وتموين غذائي ومعالجة لمياه الصرف الصحي، إذ تستخدم الشركة منتجات محلية ذات جودة عالية وتصنيع الوحدات مُسبقة الصنع في مصانعها المحلية والإقليمية والعالمية لتلبية المتطلبات الإسكانية وخدمات الإعاشة والخدمات الغذائية لمختلف المشاريع الاستراتيجية وخصوصاً تلك المبادرات المنبثقة عن رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة 2030.

ذات صلة

المزيد