السبت, 20 يوليو 2024

“جدوى”: نتوقع تسجيل ايجارات المساكن في السعودية اول ارتفاع لها على اساس سنوي في 6 سنوات .. تعرف على الاسباب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار عن توقعاتها تسجل إيجارات المساكن في السعودية أول زبادة لها، على أساس سنوي خلال 6 سنوات وتحديدا منذ عام 2016.

وبحسب “جدوى” فان إيجارات المساكن تشير إلى بعض علامات التعافي. حيث تم تسجيل ارتفاعات. على أساس شهري. في شهرين متتابعين منذ بداية العام: كما أن التغيير على أساس سنوي. رغم أنه لايزال سلبياً بدرجة معتدلة، يتحسن باستمرار منذ منتصف عام 2021، وترى أن الارتفاع في هذه الفنة استفاد من الانتعاش في عدد العمالة الوافدة.

ووفقا لتقرير “جدوى” تظهر بيانات سوق العمل للربع الرابع 2021 زيادة صافية في عدد العمالة الوافدة، على أساس سنوي. بنحو 267 ألف، مسجلة أول زيادة منذ الربع الأول 2020، مرجعة الانتعاش في أعداد العمالة الوافدة إلى مجموعة عوامل، هي، زيادة معدلات التطعيم العالمية ضد كورونا، وتخفيف القيود المتصلة بكوفيد-19 للدخول إلى المملكة؛ والانتعاش الكبير في الاقتصاد غير النفطي للمملكة، مشيرة الى ان الناتج المحلي الإجمالي للأنشطة غير النفطية بنسبة 6,1%، على أساس سنوي. في العام المالي 2021.

اقرأ المزيد

واضافت بالنظر إلى المستقبل. وفي ظل مستويات النمو القوية المتوقعة للأنشطة غير النفطية عام 2022، عند 3.4%، وفقا للتوقعات، ، يتوقع المزيد من الارتفاع في عدد العمالة الوافدة مما يؤدي. بدوره. إلى جعل فئة ايجارات المساكن تسجل اول زيادة على اساس سنوي منذ 2016.

ذات صلة

المزيد