الثلاثاء, 21 مايو 2024

سهم “زين السعودية” يرتفع لأعلى مستوياته خلال 8 أشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع سهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية” بنسبة 2.6% في تمام الساعة 1:20 ظهر اليوم، صعوداً إلى مستوى 14.28 ريال بمكاسب بلغت 0.36 ريال دفعته لبلوغ أعلى مستوياته خلال 8 أشهر.

وجاء ارتفاع السهم اليوم بالتزامن مع تسارع وتيرة التداولات على السهم، والتي شهدت ذروتها بالأمس حيث شهد السهم خلال جلسة أمس أنشط تداولات منذ 10 أشهر تقريباً، ليواصل اليوم هذا النشاط مُسجلاً سيولة بقيمة 163 مليون ريال، وذلك بتنفيذ 6610 صفقة على نحو 11.5 مليون سهم.

وساهم صعود السهم اليوم في اتجاه مؤشر قطاع الاتصالات إلى الارتفاع في تلك الأثناء بنحو طفيف نسبته 0.06%، كما جاء أداء السهم متفقاً مع الأداء العام لمؤشر السوق الرئيسية “تاسي”، والذي ارتفع هو الآخر بنسبة 0.33%.

اقرأ المزيد

كانت أرباح “زين السعودية” شهدت تراجعاً في العام الماضي بنسبة 17.7% إلى 214 مليون ريال، مقابل 260 مليون ريال أرباح عام 2020، فيما شهدت أرباح الشركة قفزة بنسبة 97.2% على صعيد نتائج أعمالها في الربع الأخيرة من 2021 لتصل إلى 71 مليون ريال مقابل 36 مليون ريال أرباح نفس الفترة من العام السابق له.

وتوقعت شركة الجزيرة كابيتال في منتصف فبراير الماضي، أن يكون لصفقة الأبراج تأثير إيجابي على نتائج “زين السعودية” على المدى الطويل، متوقعة أن تحقق الشركة أرباحاً غير مُتكررة بنحو مليار ريال خلال عام واحد، موضحة بأن العائد الذي ستحصل عليه الشركة من بيع 80% من الأبراج يُقدر بنحو 2.4 مليار ريال.

وأعلنت “زين السعودية” في منتصف فبراير الماضي، أن مجلس إدارتها وافق على العروض المقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة؛ للاستحواذ على حصص في البنية التحتية لأبراج الشركة.

وأوضحت الشركة في نهاية مارس الماضي، أن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على هذه العروض كان بالإجماع، بعد استثناء كل من: الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، ورائد السيف، وهشام عطار وسعود البواردي من التصويت على العروض؛ وذلك لكونهم أطرافاً ذوي علاقة عند اكتمال تنفيذ الصفقة.

ذات صلة

المزيد