السبت, 20 يوليو 2024

“سويفل” تستهدف إدراجاً مزدوجاً في السوق السعودية وبورصة مصر بعد ناسداك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد، إن شركة سويفل للنقل التشاركي التي بدأت بتداول أسهمها في بورصة “ناسداك” يوم الخميس الماضي تستهدف إدراجاً مزدوجاً في بورصتي مصر والسعودية بعد الإدراج في ناسداك.

وأضاف فريد في مقابلة مع “العربية” أن هذا الإدراج عبر شهادات إيداع مصرية.

ولفت إلى أن إدارة البورصة تتحدث مع عدد كبير من الشركات الناشئة لإدراجها.

اقرأ المزيد

كان رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية في شركة سويفل، شريف فوده، قد كشف أن عملية الإدراج في ناسداك وتحول سويفل إلى شركة مساهمة عامة خطوة مهمة تؤهلها للتوسعات الطموحة في الأسواق العاملة بها والمستهدفة في الفترة القادمة.

وأضاف شريف فوده في مقابلة مع “العربية”، اليوم الأحد، أن الأسواق المستهدفة هي أميركا الجنوبية والبداية البرازيل والأرجنتين بجانب توسعات طموحة في أوروبا منها الاستحواذ مؤخراً على شركة في ألمانيا عقب الاستحواذ على شركة في إسبانيا.

وأوضح أن حصيلة الطرح تمول خطة التوسعات الطموحة وستعلن الشركة خلال الأسابيع القادمة عن خطط مفصلة للاستثمارات في هذه الأسواق.

وكان خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “تداول” السعودية، قد أكد في نوفمبر الماضي أن اللوائح والقوانين تتيح عملية الإدراج المزدوج، إلا أن هناك أمورا تشغيلية وتشريعية لابد من الاتفاق عليها مع تلك الشركات، مشيرا إلى أنهم يعملون حاليا مع عدد من الشركات بمنطقة الخليج للبدء في تلك الإجراءات.

وأضاف حينها أنه وخلال الفترة المقبلة سنرى تفعيل لهذه القناة والتي تشكل ترابط بين الأسواق في المنطقة وهو ما قد يكون بمثابة قناة نمو لتداول السعودية.

وعن الموعد المتوقع للبدء في عمليات الإدراج، أشار الحصان إلى أنه لا يوجد لديهم طلب رسمي للإدراج المزدوج ولكن يتوقع ان يكون أول طلب رسمي من الشركات بداية العام المقبل 2022، حيث يوجد محادثات مع عدد من الشركات بالمنطقة للإدراج المزدوج، ولكن تنفيذ عملية الإدراج ربما تأخذ وقت أطول للتنسيق التشغيلي والتشريعي لإدراج هذه الشركات.

ذات صلة

المزيد