الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“وقت اللياقة” تسجل صافي ربح بـ 46مليون خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة لجام للرياضة “وقت اللياقة” صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 46مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 59 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 1184%.
وبلغ اجمالي الربح 86 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 30 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 181%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.88 ريال، مقابل خسائر بـ 0.14 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
حققت شركة لجام للرياضة (وقت اللياقة) صافي ربح قدره 46.01 مليون ريال في الربع الأول مقارنة بخسارة (6.97 مليون ريال) في الربع المماثل من العام السابق.
ارتفع صافي الربح بمقدار 52.98 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، وذلك نتيجة ارتفاع الإيرادات بمبلغ 83.07 مليون ريال سعودي ، قابله جزئياً زيادة في تكلفة الإيرادات بمبلغ 27.83 مليون ريال سعودي ، وصافي ارتفاع في كافة التكاليف الأخرى (متضمنة تكاليف التمويل والزكاة) بمقدار 2.26 مليون ريال.

أسباب ارتفاع الإيرادات:

• ارتفعت إيرادات العضوية والتدريب الشخصي والإيجارات والإيرادات الأخرى بمقدار 83.07 مليون ريال سعودي، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى افتتاح مراكز جديدة وزيادة أيام التشغيل في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. (في العام الماضي، تم اغلاق المراكز والصالات الرياضية في المملكة من 5 فبراير 2021 حتى 6 مارس 2021 للتغلب على استمرار تفشي مرض فيروس كورونا).

أسباب ارتفاع تكاليف الإيرادات:

• ارتفاع في تكاليف الموظفين ، الخدمات العامة، والتنظيف ، والصيانة ، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة أيام التشغيل في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية بشكل رئيسي بسبب زيادة تكاليف تقنية المعلومات (تشغيل النظام الجديد).

ارتفاع نفقات الإعلان والتسويق بشكل طفيف بسبب زيادة الإنفاق على الحملات التسويقية خلال الربع الحالي.

انخفاض تكلفة التمويل بشكل طفيف بسبب انخفاض القروض طويلة الأجل القائمة.

نتيجة لموسمية أعمال الشركة، انخفض صافي ربح الشركة بمقدار 39.9 مليون ريال سعودي في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق، وذلك بسبب عدة عوامل مواتية في الربع الرابع بما في ذلك عروض الشركة لخصومات مغرية لعملائها في اليوم الوطني السعودي (23 سبتمبر)، حيث يتم الاعتراف بالإيرادات بشكل أساسي في الربع الأخير من العام مما يعزز في النهاية إيرادات الشركة وربحيتها ويحسن الأداء المالي للشركة خلال الربع الأخير من العام.

وقالت الشركة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة تصنيفا صحيحا وأعيد إدراجها بغرض العرض على نحو أفضل.

 

ذات صلة

المزيد