الجمعة, 16 أغسطس 2024

stc تعلن هيكلة وظائف تنفيذية على مستوى الرؤساء التنفيذيين لقطاعات المجموعة .. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت مجموعة الاتصالات السعودية stc عن النموذج التشغيلي الجديد للمجموعة والذي يتركز على تطوير هيكلها التنظيمي لكافة قطاعاتها بهدف وفق بيان داخلي للشركة تضمن الهيكلة الى خلق قيمة مضافة من خلال حجم ونطاق العمل المحلي والدولي.

وتضمن بيان الاعلان، التطرق لما يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من تطورات متسارعة في الخدمات الرقمية حرص الشركة على استمرار مجموعة stc في ريادة هذا المجال ورفع مستوى التحدي والمنافسة الى افاق جديدة بما يتماشى مع دورها الوطني كممكن رقمي لتحقيق رؤية 2030 وسعيا منها للمضي قدما في تحقيق اهداف استراتيجية دار 2 تجرا والتركيز بشكل اكبر على اعمال التوسع التي تشهدها المجموعة لتحسين تجربة العميل الداخلي والخارجي وزيادة المرونة في اتخاذ القرار. وتضمنت الهيكلة الجديدة:

وحدات الاعمال: والتي تهدف لخلق القيمة المضافة والنمو داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في مجالات الاعمال وخدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة للافراد بالاضافة الى خدمات العملاء من المشغلين ومزودي الخدمة محليا ودوليا وكذلك ادارة الشركات المحلية والدولية ضمن نطاق وحدات الاعمال المختلفة . وتحت هذه الوحدة ستكون الوحدات الفرعية التالية:

اقرأ المزيد

-وحدة العملاء للمجموعة: مسؤولة عن سوق الخدمات الثابتة والتنقلة والرقمية للعملاء والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة العملاء للمجموعة المهندس فيصل بن سعيد السابر.

-وحدة الاعمال للمجموعة: مسؤولة عن سوق الاتصالات وتقنية المعلومات للشركات والقطاعات الحكومية بتقديم حلول خدمات رقمية مبتكرة مباشرة او من خلال الشراكات الاستراتيجية على المستوى الاقليمي والعالمي ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة الاعمال للمجموعة المهندس رياض بن سعيد معوض.

-وحدة النواقل والمشغلين للمجموعة: مسؤولة عن تقديم الحلول والخدمات المبتكرة لعملاء الشركة من المشغلين ومزودي الخدمة محليا ودوليا، من خلال البنية التحتية لشبكات الفايبر والكوابل البحرية ومراكز البيانات، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة النواقل والمشغلين للمجموعة المهندس محمد بن عبدالله العبادي.

وحدة الاسواق الجديدة للمجموعة، مسؤولة عن قيادة وتوجيه الشركات التابعة الدولية والشركات الشقيقة والتابعة ذات العلاقة لدفع عجلة النمو بما يخدم طموح المجموعة من خلال عمليات ادارة اداء هذه الشركات وعمليات التوسع وخلق القيمة المضافة، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة الاسواق الجديدة للمجموعة المهندس معيض بن هويج السلوم.

الوحدة التشغيلية للمجموعة، وستعمل هذه الوحدات على توجيه استراتيجية المجموعة وادائها المالي وتنظيم مواردها البشرية وحوكمة المجموعة بشكل استراتيجي، بالاضافة الى وضع معايير جديدة لممارسة الاعمال التجارية ضمن اطار وتوحيد الحلول التقنية والرقمية على مستوى المجموعة وانشاء وظائف الخدمات المشتركة والالتزام وادارة المخاطر لضمان التميز التشغيلي. وتشمل هذه الوحدة الوحدات الفرعية التالية:

– وحدة العمليات المالية للمجموعة، مسؤولة عن جهود المجموعة في زيادة عوائد المساهمين وتخصيص راس المال بالطريقة الامثل والاشراف على الرقابة المالية والموازنة للمجموعة، وادارة مالية الاعمال، ومالية الشركات، وعلاقات المستثمرين للمجموعة، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة العمليات المالية للمجموعة امين بن فهد الشدي.

-وحدة التقنية للمجموعة، مسؤولة عن استراتيجية التقنية على مستوى المجموعة من خلال تصميم وتطوير وتشغيل البنية التحتية والتطبيقات، وتحليل البيانات وادارة الامن السيبراني، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة التقنية للمجموعة المهندس هيثم بن محمد الفرج.

-وحدة الاستراتيجية للمجموعة، مسؤولة عن العمليات الاستراتيجية للمجموعة لضمان الاداء الامثل من خلال التخطيط الاستراتيجي وادارة والاداء المؤسسي للشركة ومراقبة وتخطيط تجربة العميل والتحول الرقمي وادارة العلاقات المؤسساتية وادارة اجندة الاستدامة، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة الاستراتيجية للمجموعة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الكنهل.

-وحدة الموارد البشرية للمجموعة، مسؤولة عن قيادة استراتيجية الموارد البشرية للمجموعة من خلال بناء خطط القوى العاملة والتعاقب الوظيفي وتطوير واستثمار المواهب عن طريق اكاديمية اس تي سي، وتحسين تجربة الموظفين وادارة وتطوير ثقافة المنظومة، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة الموارد البشرية للمجموعة المهندس احمد بن مسفر الغامدي.

-وحدة الاستثمارات للمجموعة، مسؤولة عن عمليات التوسع الاستراتيجي للمجموعة من خلال تطوير الاعمال المؤسساتية، وادارة عمليات الدمج والاستحواذ، وادارة صندوق الاستثمارات وريادة الاعمال ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة الاستثمارات للمجموعة معتز بن علي العنقري.

-وحدة المراجعة الداخلية للمجموعة، مسؤولة عن قيادة جميع امور المراجعة والتدقيق الداخلي المالي والتقني والتجاري والتشغيلي على مستوى المجموعة، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة المراجعة الداخلية للمجموعة المهندس عبدالله بن صايل العنزي.

-وحدة الشؤون القانونية وادارة المخاطر للمجموعة، التمثيل القانوني للمجموعة وادارة الشؤون القانونية والعقود وقيادة حوكمة الشركات من خلال بناء السياسات وتصميم اطار عمل قرارات المجموعة بالاضافة الى ادارة المخاطر وادارة جودة الاجراءات المؤسسية، ويعين رئيسا تنفيذيا لوحدة الشؤون القانونية وادارة المخاطر والمستشار العام للمجموعة معضد بن فيصل العجمي.

ذات صلة

المزيد