السبت, 21 مايو 2022

أسعار النفط تتأرجح .. “برنت” عند 106.8دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط تقلبات في جلسة اليوم الثلاثاء، وسط الطلب المتزايد على المنتجات المكررة مقابل سلسلة من عمليات الإغلاق في الصين.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “رويترز” تأرجحت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي عند 106.8 دولار للبرميل، فيما يحوم خام غرب تكساس الوسيط حول 105 دولارات، بعد إغلاقه مرتفعا بنسبة 0.5٪ أمس الاثنين.

وعوضت أسعار النفط خسائرها لترتفع عند التسوية يوم الاثنين مدعومة بارتفاع أسعار الديزل ومخاوف من احتمال تعثر الإمدادات بفعل حظر محتمل من الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا أو 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 107.58 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتا لتبلغ 105.17 دولار للبرميل عند التسوية.

تستنزف صادرات الوقود القياسية من ساحل الخليج الأمريكي الإمدادات المحلية، مما دفع هوامش الديزل إلى مستوى مرتفع جديد. ويعكس ذلك ارتفاع الطلب العالمي على الوقود، خاصة من أميركا اللاتينية، حيث لا يزال العرض منخفضًا بسبب تجنب الشحنات الروسية.

شهد النفط فترة مضطربة من التعاملات منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير. وتراجعت الأسعار في مستهل تداولات أمس الاثنين، حيث نفذت بكين وشنغهاي إجراءات صارمة لاحتواء تفشي كوفيد-19 على نطاق واسع، مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

وفي أوروبا، من المقرر أن يقترح الاتحاد الأوروبي حظرًا على الواردات الروسية بحلول نهاية العام.

ارتفع النفط الخام للشهر الخامس على التوالي في أبريل، مسجلاً أطول سلسلة من المكاسب الشهرية منذ يناير 2018. لكن السوق تصارع أيضًا المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي، وارتفاع التضخم والخطاب المتشدد على نحو متزايد من قبل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، مما يجعل الأسعار عرضة للتأثر الكبير.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد