الجمعة, 1 يوليو 2022

ارتفاع ارباح “أسواق المزرعة” إلى 6 مليون خلال الربع الأول بنسبة 45%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة الشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة) إلى 6 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 45%.

اقرأ المزيد

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي فبلغ 13.3 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 13 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 4%.
أما اجمالي الربح فبلغ 121 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 117 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 3%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.14 ريال، مقابل 0.09 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع فى صافى الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق للأسباب التالية:
– ارتفاع إيرادات الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 21.3 مليون ريال نتيجة لارتفاع إيرادات فروع أسواق المزرعة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بالإضافة إلى الزيادة في الإيرادات الخاصة بقطاع المدن الترفيهية ذات هامش الربح المرتفع للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق .

– بلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بمبلغ 7.1 مليون ريال مقارنة بمبلغ 8.5 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع المماثل من العام السابق .

ويرجع سبب الانخفاض فى صافى الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق للأسباب التالية :
– بالرغم من زيادة الإيرادات للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بمبلغ 16.8 مليون ريال إلا أنه قد انخفض إجمالي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق بمبلغ 8.2 مليون ريال نتيجة لتأثر الربع السابق إيجابياً بإيرادات من الموردين مقابل تحقيق الأهداف السنوية المرتبطة بالعقود مع الموردين .

معلومات اضافية:
– بلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بمبلغ 7.1 مليون ريال مقارنة بمبلغ 8.1 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع السابق .

ذات صلة Posts

المزيد