الجمعة, 27 مايو 2022

الخزانة الأمريكية تتوقع استمرار نمو الاقتصاد في 2022 رغم انخفاض الناتج المحلي للربع الأول

قال كبير الاقتصاديين بوزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين إن من المتوقع أن يواصل الاقتصاد الأمريكي النمو هذا العام على الرغم من الانكماش المفاجئ في الربع الأول، مضيفا أن التضخم ربما يكون في ذروته.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “رويترز” أضاف بنجامين هاريس مساعد وزير الخزانة للسياسات الاقتصادية في بيان إلى اللجنة الاستشارية للاقتراض بالوزارة أن توقعات الناتج المحلي الإجمالي الخاصة قد تُعدل بالخفض ليبلغ النمو 2.3 بالمئة مقارنة بالربع الرابع، وذلك بعد تراجع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 1.4 بالمئة في الربع الأول.

وقال هاريس “على الرغم من أن هذا التقدير قد يُعدل بالخفض، على أن تبقى مخاطر التراجع ضمن التوقعات، فإن من المتوقع أن يواصل الاقتصاد الأمريكي توسعه هذا العام .. يجب أن يساعد انخفاض الحوافز المالية والنقدية، جنبا إلى جنب مع انتعاش العمالة، في تحقيق التوازن في أسواق العمل وتخفيف بعض الضغوط التضخمية”.

أُصدر هذا البيان ضمن عملية رد الأموال ربع السنوية التي تنفذها وزارة الخزانة في مايو. وقالت الوزارة يوم الاثنين إنها تتوقع سداد 26 مليار دولار من الديون في الربع الثاني، مقارنة بتقديرات صافي الاقتراض البالغة 66 مليار دولار في يناير، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى زيادة الإيرادات.

ذات صلة Posts

المزيد