الأربعاء, 6 يوليو 2022

الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا لشركة لوسِد موتورز: اتخذنا خطوات سريعة للتعامل مع أزمة الرقائق .. وهذا ما يقلقنا

أكد بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا لشركة لوسِد موتورز ان شركه صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية قد اتخذت خطوات جادة للتخفيف من المزيد من النقص في أشباه الموصلات.

اقرأ المزيد

واعرب رولينسون في حديثه خلال منتدي نظمته صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية عن مخاوفه بشأن حدوث المزيد من النقص في أشباه الموصلات الناجم عن عمليات الإغلاق الصينية الجديدة لفيروس كورونا.

أن استراتيجية الصين القائمة على “صفر إصابات بكوفيد” تعارض نهج الحكومات الاخري في محاولة وقف انتشار كوفيد تمامًا بدلاً من العمل بقدرة مخفضة وإدارة الحالات الجديدة عند ظهورها.

حيث تعيق هذه الاستراتيجيه الإنتاج وتعطل سلاسل التوريد مع شعور كل من شركة تيسلا وجنرال موتورز بضغوط نقص الإمدادات وإغلاق العمال.

وضمن هذه الخطوات كانت شركة Wolfspeed الأمريكية لأشباه الموصلات قد اعلنت عن صفقة تتمتد لسنوات مع لوسِد موتورز في أواخر أبريل لتزويد الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية بأشباه موصلات السيليكون المتطورة كاربين. ويتم إنتاج الرقائق في منشأة في مارسي ، نيويورك ، وتقوم بوظائفها بشكل أسرع وبإستهلاك اقل للطاقة مقارنة بأشباه الموصلات الأخرى بما يتوافق مع اهتمام لوسيد بالكفاءة.و تستخدم لوسيد بالفعل رقائق Wolfspeed في بعض أنظمة سيارة “ابر” الخاصة بها.

ذات صلة Posts

المزيد