الجمعة, 20 مايو 2022

“السعودية لهندسة وصناعة الطيران” و “السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير” توقعان اتفاقية تعاون مشترك لاستكشاف الحلول المستدامة

وقعت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران SAEI والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير SIRC خلال مؤتمر مستقبل الطيران المقام بالرياض من 9- 11 مايو 2022م، اتفاقية تعاون مشترك لوضع أجندة تطوير أعمال الصيانة والإصلاح والتشغيل ورفع مستوى الاستدامة والإشراف البيئي.

اقرأ المزيد

وتماشيًا مع المحاور الأساسية للمؤتمر والتي تؤكد على الابتكار والاستدامة والنمو، تسعى الشركتان بموجب هذه الاتفاقية لاستكشاف طرق جديدة لضمان استدامة عمليات الصيانة والإصلاح والتشغيل وفق أعلى المعايير.

ويأتي هذا التوجه في الوقت الذي تشرع فيه SAEI للانتقال لمرحلة أخرى من تاريخها الذي يزيد عن 60 عامًا بمشروع التحول إلى قرية الصيانة والإصلاح والتشغيل في مطار الملك عبد العزيز الدولي، حيث يضم هذا المرفق الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع، 11 مرآب، بالإضافة إلى 26 منفذاً للمحركات ومكونات الطائرات، وسلاسل الإمداد بمساحة قدرها 43000 متر مربع بالإضافة إلى المستودع.

وفي معرض حديثه عن هذه الاتفاقية يقول الرئيس التنفيذي لشركة SAEI الكابتن فهد سندي: “إن التقدم الحقيقي يتمثل في البحث والاستكشاف والتجريب للتأكد من نجاحنا في الاحتفاظ بالقيمة الكاملة للموارد المستخدمة في هذه العمليات”. كما تؤكد النظرة المستقبلية على أن هذا المشروع تتوفر له الكثير من الإمكانات اللازمة لتوسيع نطاق الحلول الناجحة بحيث تضم شركات الصيانة والإصلاح والتشغيل وغيرها من الشركات الأخرى”.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير SIRC الأستاذ خالد الراشد إلى أن النتائج الإيجابية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 بشكل عام، ومع المبادرة السعودية الجديدة بشكل خاص، كما تسهم في تحقيق أهداف المملكة المتمثلة في تحويل 81٪ من إجمالي النفايات الصلبة بحلول عام 2035م، مشيرًا إلى أن “ذلك سيعزز من معدلات الاستدامة في المملكة، ويدعم إنشاء مراكز محلية لإعادة التدوير بهدف الامتثال لأعلى المعايير البيئية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد