الثلاثاء, 5 يوليو 2022

اليورو يصعد بعدما حدت آمال تعافي النمو من الطلب على الدولار

ارتفع اليورو اليوم الاثنين إذ باع المستثمرون الدولار على أمل أن تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين يمكنه أن يدعم نمو الاقتصاد العالمي.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “رويترز” كما شكلت الأجواء الأكثر هدوءا في أسواق الأسهم في التعاملات الأوروبية المبكرة ضغوطا إضافية على الدولار الذي تراجع تراجعا حادا الأسبوع الماضي لكنه ظل العملة التي يلجأ المستثمرون إليها هذا العام عندما تتعثر الأصول التي تنطوي على مخاطرة وتتنامى المخاوف بشأن الاقتصاد والتضخم.

وارتفعت كل العملات الحساسة للمخاطرة، وصعد الجنيه الأسترالي بنحو واحد بالمئة رغم أنه لم يبد تأثرا في البداية بفوز متوقع لحزب العمال المنتمي ليسار الوسط في الانتخابات على مستوى البلاد مطلع الأسبوع.

وزاد الجنيه الإسترليني 0.5 بالمئة، كما جاء أداء الكرونة النرويجية قويا أيضا مع استمرار موجة من عمليات بيع في الدولار بدأت الأسبوع الماضي يوم الاثنين.

وارتفع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.0602 دولار مضيفا بذلك لمكاسب بلغت 1.5 بالمئة الأسبوع الماضي ومبتعدا أكثر عن مستوى 1.0349 دولار الأقل في سنوات والذي سجله هذا الشهر.

كما انتعش الين الياباني مدفوعا بعمليات بيع الدولار الأمريكي وصعد مسجلا 127.66 ين مقابل الدولار.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.3 بالمئة إلى 102.6. وارتفع مؤشر الدولار على مدى 12 شهرا حتى منتصف مايو أيار بنسبة 16 بالمئة.

وشهد اليوان الصيني الأسبوع الماضي أفضل أسبوع منذ أواخر 2020، وفي الأسواق الداخلية يوم الاثنين تعزز مسجلا 6.6555 مقابل الدولار في أقوى مستوى منذ أوائل مايو.

ذات صلة Posts

المزيد