الجمعة, 1 يوليو 2022

“باتك” تحقق صافي ربح بـ 842.2 ألف ريال خلال الربع الأول

سجلت شركة باتك للاستثمار والاعمال اللوجستية صافي أرباح بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول بـ 842.2 ألف ريال مقابل خسارة 3.22 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي في الربع الأول 467.5 ألف ريال مقابل خسارة 1.25 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

أما إجمالي الدخل بلغ في الربع الأول 11.5مليون ريال مقابل 9.4مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 22.5%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” في فترة الـ 3 أشهر 521.5 مليون ريال مقابل 354.8مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 47%.

ووصلت ربحية السهم في فترة الـ 3 أشهر 0.02 ريال مقابل خسارة 0.11 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي خسارة خلال الربع المماثل من العام السابق بشكل جوهري إلى:
– الزيادة بنسبة 22% في مجمل الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق والعائد بشكل رئيسي الى التحسن الكبير في إداء قطاع المواقف الذكية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

– الزيادة في الإيرادات الغير محققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح او الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

– و يعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي خسارة خلال الربع السابق بشكل جوهري إلى:
– تحقيق ربح تشغيلي خلال الربع الحالي مقارنة بخسارة تشغيلية بالربع السابق والعائد بشكل رئيسي الى الانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية بالربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

– الزيادة في الإيرادات الغير محققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح او الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

– الانخفاض في الخسائر الائتمانية المتوقعة المكونة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

– الانخفاض في التكاليف التمويلية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

– معلومات اضافية:
تم احتساب نصيب السهم الأساسي والمخفض من الربح والخسارة للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق بقسمة صافي ربح أو خسارة كل فترة بعد الزكاة العائد إلى مساهمي الشركة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة في نهاية كل فترة حيث بلغ المتوسط المرجح للأسهم للفترة الحالية 55,650,000 سهم مقابل 30,000,000 سهم للفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة Posts

المزيد