الجمعة, 1 يوليو 2022

“جاهز” توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ الكامل على شركة “ذا شيفز”

أعلنت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات (“جاهز”) عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة (“المذكرة”) مع مساهمي شركة ذا شيفز اس بي في ال تي دي (“مساهمي ذا شيفز”) للاستحواذ على كامل حصص الملكية في “الشركة” (“الصفقة المقترحة”).

اقرأ المزيد

وتملك “الشركة” كامل حصص شركة أفضل الطهاة لتقديم الوجبات، وهي الشركة المشغلة لتطبيق ذا شيفز لتوصيل الطعام والحلويات والورود والعطور والذي يخدم عدة مدن في المملكة العربية السعودية.

ويسري مفعول المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وستظل سارية المفعول لمدة 90 يوماً، وذلك ما لم يتم إنهائه قبل ذلك وفقاً لشروطه.

اهم شروط المذكرة:
– لا يجوز لمساهمي ذا شيفز خلال فترة هذا العرض غير الملزم السعي وراء أو مناقشة أي عرض من أي طرف آخر حول صفقة أو ترتيب تجاري آخر مشابه أو منافس للصفقة المقترحة.
– سيعتمد المقابل المالي للصفقة المقترحة على نتائج الفحص النافي للجهالة، وسيتضمن مقابل نقدي وأسهم في “جاهز”.

– باستثناء بعض البنود التي تتضمن بنود الحصرية والسرية والنظام الحاكم وتسوية النزاعات، فإن بنود المذكرة غير ملزمة على أطرافها ولا تزال الصفقة خاضعة لإتمام “جاهز” ومستشاريها لعملية الفحص النافي للجهالة المالي والقانوني والضريبي والتجاري والتقني.

وقالت الشركة:” تنطوي الصفقة المقترحة على أطراف ذوي علاقة من مجلس إدارة الشركة، حيث يملك عضوي مجلس إدارة الشركة عبدالعزيز بن عبدالرحمن العمران والأستاذ عبدالوهاب بن عبدالكريم البتيري حصصاً في عدد من الصناديق من خلال شركة تأثير المالية (Impact46) والتي بدورها تملك حصص ملكية في شركة ذا شيفز اس بي في ال تي دي.
الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه والتقييم، والمفاوضات النهائية، وتوقيع الاتفاقيات ذات العلاقة، والتقدم للجهات المعنية للحصول على الموافقات اللازمة.
الموافقات ستخضع الصفقة المقترحة إلى الحصول على عدد من الموافقات من جهات مختلفة، بما في ذلك الجهات الحكومية ذات العلاقة. والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال بغرض الاستحواذ.

معلومات اضافية:
سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذا العرض في حينها.

ذات صلة Posts

المزيد