الخميس, 26 مايو 2022

“ستاندرد آند بورز”: القطاع الخاص غير النفطي في السعودية يواصل نموه القوي

أظهر مسح اليوم الاثنين أن القطاع الخاص غير النفطي السعودي واصل تحقيق نمو قوي في أبريل، وإن كان بوتيرة أبطأ مما كان عليه في مارس، بعد أن بدأت المخاوف بشأن التضخم تلقي بظلالها على الطلب.

اقرأ المزيد

وذكر التقرير الصادر اليوم الاثنين أن الإنتاج والطلبات الجديدة استمرا في الارتفاع بشكل حاد، ما ترتب عليه ارتفاع نشاط الشراء والمخزون بأعلى معدل منذ ديسمبر 2017.

وسجل مؤشر مدراء المشتريات المعدل موسميًا الخاص بالسعودية قراءة بلغت 55.7 نقطة، مشيرًا إلى تحسن قوي في ظروف الأعمال بالقطاع الخاص غير المنتج للنفط، على الرغم من انخفاضه عن مستوى 56.8 نقطة التي سجلها في مارس، وتراجعه إلى أدنى قراءة في 3 أشهر.

وذكر التقرير أن مستويات الإنتاج في المملكة استمرت في الارتفاع بقوة في بداية الربع الثاني من العام، وهو ما أرجعته شركات كثيرة إلى النمو القوي في طلبات العملاء الجدد.

وكتب الخبير الاقتصادي في “ستاندرد آند بورز”، ديفيد أوين: “أشار مؤشر مديري المشتريات في المملكة العربية السعودية إلى تحسن قوي آخر في متانة القطاع غير النفطي في أبريل، لكنه أظهر أيضا العلامات الأولى لضغوط الأسعار التي تؤثر في قرارات الإنفاق لدى العملاء”.

واتسع مؤشر الإنتاج الفرعي بوتيرة مازالت قوية بلغت 59.7 في أبريل، على الرغم من انخفاضه من 62.4 في مارس ومن أنه دون متوسط ​​السلسلة البالغ 61.3.

ذات صلة Posts

المزيد