الجمعة, 1 يوليو 2022

سهم “زين السعودية” يتفاعل إيجابياً مع خبر الأبراج مُسجلاً أعلى مستوى خلال 10 أيام

تفاعل سهم شركة زين السعودية إيجابياً مع الخبر المنشور، اليوم الأحد، على الموقع الرسمي للبورصة، والخاص باستحواذ شركة زين للأعمال المحدودة، ‫التابعة لـ”زين السعودية”، على ما لا يقل عن 8069 موقعاً من أبراج الاتصالات المملوكة للشركة.

اقرأ المزيد

وسجل سهم “زين السعودية” في الساعة الثانية من تعاملات اليوم، أعلى مستوى له خلال 10 أيام عند سعر 13.30 ريال، علماً بأن السهم ارتفع 1.23% في تمام الساعة 11:45 صباحاً عند مستوى 13.20 ريال.

وقالت “زين السعودية” في بيان لها اليوم، إن “زين للأعمال” استحوذت على المواقع المُشار إليها أعلاه بعد حصول الأخيرة على ترخيص تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية ضمن الفئة ( أ ) الأبراج والصواري، على أن يتم استيفاء المتطلبات التنظيمية المتعلقة بالترخيص‫.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وأوضحت أن هذا الحدث مرتبط بـ “العروض النهائية” المُعلن عنها مُسبقاً المقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة، و الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة، حيث سيستحوذ كل منهم على حصص من “زين للأعمال” تمثل حصصهم في البنية التحتية للأبراج.

على صعيد تداولات سهم “زين السعودية” اليوم، بلغت الكميات المتداولة من السهم في تلك الأُثناء 1.82 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 1290 صفقة حققت سيولة بقيمة 24 مليون ريال.

كانت أرباح “زين السعودية” ارتفعت 97.6% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 81 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 41 مليون ريال في الفترة المماثلة من عام 2021.

ذات صلة Posts

المزيد