الجمعة, 1 يوليو 2022

صعود الأسهم الأوروبية مع ارتفاع الثقة في أنشطة الأعمال بألمانيا

انتعشت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين مستفيدة من ارتفاع غير متوقع في الثقة في أنشطة الأعمال بألمانيا مما أكد مرونة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، في حين قفز سهم شركة سيمنس جاميسا التي تصنع توربينات الرياح بعد عرض استحواذ بقيمة 4.28 مليار دولار من أكبر مستثمر فيها.

اقرأ المزيد

وبعد ارتفاعه بنسبة 1.3 بالمئة في التعاملات المبكرة، تخلى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي عن بعض المكاسب ليرتفع بنسبة 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0908 بتوقيت جرينتش.

ووفقا لـ “رويترز” جنت الأسهم المرتبطة بالسلع أكثر من واحد في المئة مع صعود أسعار النفط والمعادن الأساسية، في حين ارتفعت أسهم البنوك بنسبة 0.2 بالمئة.

وقفز سهم سيمنس جاميسا حوالي سبعة في المئة ليتصدر مؤشر ستوكس 600 بعد أن قدمت شركة سيمنس إنرجي عرضا بقيمة 4.05 مليار يورو (4.28 مليار دولار) لشراء حصة أقلية في وحدة توربينات الرياح المتعثرة. وارتفع سهم شركة سيمنس ايه.جيه، أكبر مساهم في سيمنس إنرجي، بواقع 0.4 في المئة.

وقفز سهم دويتشه يوروشوب 40.9 بالمئة بعد أن عرض كونسورتيوم 1.4 مليار يورو (1.48 مليار دولار) للاستحواذ على الشركة الألمانية التي تستثمر في مراكز التسوق.

وزاد سهم شركة التجزئة البريطانية كينج فيشر 1.9 بالمئة بعد الإعلان عن مبيعات الربع الأول التي تفوقت بصورة ملحوظة على أداء ما قبل الجائحة.

ذات صلة Posts

المزيد