الجمعة, 1 يوليو 2022

عقب تراجع أسهم تيسلا 7% .. ايلون موسك يغادر نادي المليارديرات فوق 200 مليار دولار

تراجعت ثروة الملياردير الأمريكي واغني شخص في العالم ايلون موسك بنسبة 5.4% إلى 193 مليار دولار مع انخفاض سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا ، مما يعني أنه خسر 11.1 مليار دولار في يوم واحد.

اقرأ المزيد

وانخفضت تيسلا بنسبة 41٪ منذ بداية العام حتى الآن ، حيث انتظمت قطاع التكنولوجيا موجة بيع على نطاق أوسع.

وكانت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية قد انخفضت بنسبة 38٪ منذ أن أبرم موسك صفقة لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في الشهر الماضي.
من جانبه قال دان أيفز من شركة “ودبوش” للامن الإلكتروني في مذكرة وفقًا لموقع بيزينيس انسايدر “لقد كان هذا العرض بمثابة عبء كبير على أسهم تيسلا.” في إشارة إلى صفقة تويتر، لافتا إلى أن موسك يواجه موقفًا مفصليًا حيث يتعين عليه أن يقرر خطوته التالية في هذا المسلسل، محذرا من أن صبر المستثمرين في تيسلا ينفد.

وغادر موسك بالفعل النادي الحصري الذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار مرتين هذا العام مرة في فبراير ثم أخرى في مارس. دفعته ارتفاعات سوق الأسهم إلى العودة فوق تلك العتبة في كلتا المناسبتين. صافي ثروة موسك حاليا في أدنى مستوياتها منذ أغسطس الماضي، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. لقد فقد ما يقل قليلاً عن 78 مليار دولار هذا العام ، لكنه لا يزال أغنى شخص في العالم بفارق مريح.

ذات صلة Posts

المزيد