الأربعاء, 6 يوليو 2022

قادة التكنولوجيا ماسك وبيزوس وغيتس وبيدج يخسرون 140 مليار دولار من صافي ثروتهم خلال 5 أشهر 

اقرأ المزيد

خسر المليارديرات إيلون ماسك، جيف بيزوس، بيل غيتس، لاري بيج 140 مليار دولار من صافي ثروتهم وسط تراجع كبير لأسهم التكنولوجيا خلال الخمسة أشهر الماضية.
حيث انخفض صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ايلون ماسك بمقدار 46 مليار دولار في الأشهر الخمسة الماضية، بينما خسر مؤسس أمازون جيف بيزوس أكثر من 53 مليار دولار، بين يناير ومايو من هذا العام على خلفية أزمة التكنولوجيا في السوق العامة ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.
فيما فقد مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، رابع أغنى شخص في العالم ، 15 مليار دولار من صافي ثروته منذ يناير الماضي، بينما خسر مؤسس شركة غوغل بيج أكثر من 26 مليار دولار من صافي ثروته.
ويرتبط تراجع ثروة ايلون ماسك ارتباطًا وثيقًا بانخفاض تيسلا في بورصة ناسداك حيث انخفض السهم بأكثر من 33٪ في الأشهر الستة الماضية. في وقت عرض موسك 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر الشهر الماضي، ويمتلك 15.6% من أسهم تيسلا بقيمة 122 مليار دولار. فيما تحكي أسهم أمازون أيضًا نفس القصة لبيزوس حيث انخفض السهم بأكثر من 35٪ منذ ديسمبر 2021. وخسر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، 53 مليار دولار بعد أن هبطت أسهم الشركة بنسبة 40٪ تقريبًا منذ بداية العام. وشهدت الأسهم التقنية انهيارًا أدى إلى انخفاض مؤشر ناسداك بأكثر من 23٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه.
فقدت أسهم التكنولوجيا قوتها هذا العام حيث تخلص المستثمرون من الاسهم ذات القيمة العالية لعدة أسباب – من بينها – ارتفاع أسعار الفائدة ، وارتفاع التضخم ، والحرب الروسية الأوكرانية.

ذات صلة Posts

المزيد