الجمعة, 20 مايو 2022

مؤتمر مستقبل الطيران يناقش أهمية العمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليل إجراءات السفر

عقدت ضمن جلسات مؤتمر مستقبل الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني اليوم جلسة تناولت الأساليب العلمية الحديثة لتطوير إجراءات الدخول للمطارات وإنهاء إجراءات السفر الروتينية عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي دون الحاجة للكثير من المعاملات الورقية وما يتعلق بها من إجراءات التحقق الأمنية عبر تقنيات التعرف الحيوية وغيرها من التقنيات.

اقرأ المزيد

ونوه المدير العام للمجلس العالمي للمطارات لويس فيليب دي أوليفيرا بما شهدته المملكة من تطورات في مختلف النواحي ومن بينها قطاع الطيران المدني.

من جانبه، قال عبدالله الجفالي الرئيس الإقليمي لشركة لهانيويل يجب أن نميز رحله المسافر من بدايته إلى نهايته، مبينا أن الهدف الأساسي هو الاستدامة.
ونوه المهندس زياد المسلم الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة أن الرؤية المستقبلية في مجال الطيران عبارة عن مال وبيانات، ويرتكز على مال والتمويل، ويجب أن نولد فرص الاستثمارات وتأسيس الأساس المرجعي التي نحتاجها لبناء هذا القطاع.

وقال إبراهيم الكشي الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية إن التوقيت الزمني مهم، والخبرات وتجارب المسافرين تقوم بتطوير مستقبل وخدمات شركات الطيران.

وفي ذات السياق، أوضحت مشاعل الشمري أن التكنولوجيا متاحة ويجب استغلالها في تطوير مجال الطيران ورفع مستوى الخدمات للمسافرين.

وأكد خليل لامبروت الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي بالمملكة العربية السعودية، أن التركيز في السوق والتحكم والإدارة والاهتمام بالبيانات، وبحسب البيانات تجهز نقطة الانطلاق.

وتناول ما يشهده العالم من تطوير للبنى التحتية في مطارات العالم وتعدد الجهات التي تعمل داخله وهو ما يتطلب تنسيقاً وتناغماً في عمل هذه المنظومة الكبيرة التي تعرضت لشلل بسبب تداعيات جائحة كورونا التي وصلت حد الإغلاق الكلي ،مشيراً إلى أن العالم يشهد حالياً تعافياً نسبياً في قطاع الطيران والمطارات وهو ما يتطلب الاستعداد له.

وتطرقت الجلسة إلى كفاءة الوقود في صناعة الطيران والعمل على تخفيض الانبعاثات المضرة للبيئة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد