“مال” ترصد .. 22 مرشحاً يتنافسون على عضوية مجلس ادارة “المراعي” بينهم 3 سيدات إحداهن من أرامكو ومستشارين لوزيرين وعضو في شركة زراعية.. وعضوين من المجلس الحالي خارج الدورة القادمة

يتنافس 22 مرشحاً على عضوية مجلس ادارة شركة المراعي للدورة القادمة التي تمتد لـ 3 سنوات من 7 اغسطس 2022 حتى 6 اغسطس 2025، بينهم رئيس مجلس الادارة الحالي و6 من اعضاء المجلس فيما قرر عضوين عدم الترشح للدورة القادمة وهم سلطان بن عبدالملك آل الشيخ، وسعد بن عبدالمحسن الفضلي، واشتملت القائمة على 3 سيدات، هن امل علي جمعان الغامدي، و عبير عدنان هاشم الهاشمي، -اسماء بنت طلال بن جميل حمدان، اضافة الى بيتر آمون الماني الجنسية ، عضو مجلس الادارة الحالي. كما اشتملت السير الذتية على اسامة ابراهيم مبارك الدوسري، مستشار سابق لوزير الاتصالات من 2017 حتى 2020، وعبدالله بن جابر بن علي الفيفي، مستشار سابق لوزير الصحة في المراجعة والمتابعة من 2015 حتى 2017.

اقرأ المزيد

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين كالتالي:

-الامير سعود بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير ال سعود، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك فهد للبترول.

– بدر بن عبد الله محمد العيسى ، عضو مجلس الادارة الحالي، وحاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة رايس ، كلية جونز لإدارة الأعمال هيوستن ، تكساس – أمريكا ، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي – شركة أصيلة للإستثمار من عام 2019 حتى الان، و الرئيس التنفيذي – شركة أمياس القابضة من 2008 حتى 2019، وهو عضو لجان المراجعة والمخاطر في البنك السعودي الفرنسي ولجنة الاستثمار في دور للضيافة والمكافأت في صافولا .

– سليمان بن عبد القادر بن عبدالمحسن المهيدب، عضو مجلس الادارة الحالي، درس عامان في كلية الطب في جامعة الملك سعود، شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده – استثمارات متنوعة، من 1996 حتى تاريخه، وعضو مجلس ادارة صافولا، اضافة الى عدد من الشركات الاخرى.

-وليد بن خالد بن ياسين فطاني، عضو المجلس الحالي، حاصل على بكالوريوس علوم الحاسب من كاليفورنيا، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا من 2021 حتى تاريخه، وعضو اللجنة التنفيذية لشركة هرفي ولجنة المكافآت في مدينة المعرفة.

– عمار بن عبد الواحد الخضيري، عضو المجلس الحالي، حاصل على ماجستير الادارة الهندسية من امريكا، وهو رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي السعودي منذ 2021،

-امل علي جمعان الغامدي، حاصلة على ماجستير علوم الحاسب من جامعة كاليفورنيا سان دييقو، وتمتلك خبرات عمل تمتد لـ 12 عام في شركة ارامكو منذ العام 2010 حتى الان.

-سلمان بن عبدالمحسن محمد السديري، حاصل على ماجستير في المالية من جامعة دنفر-ولاية كولورادو، وهو العضو المنتدب لشركة تجوري من 2007 حتى الان، وعضو اللجنة التنفي ية ولجنة الاستثمار في شركة الدرع العربي.

-عبير عدنان هاشم الهاشمي، حاصلة على ماجستير الاستراتيجية والابتكار من جامعة اوكسفورد، وهي عضو مجلس ادارة شركة تكامل لحلول الاعمال.

-حسام علي حسن القرشي، حاصل على بكالوريوس هندسة كيميائية من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو مستشار تنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض من 2020 حتى تاريخه.

– بيتر آمون الماني الجنسية ، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال في التسويق من جامعة فورتسبورغ – ألمانيا، وهو عضو مجلس ادارة ودير تنفيذي لشركة مور زان ميل-لوكسمبورغ من 2018 حتى الان.

– الامير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس ادارة شركة المراعي في المجلس الحالي، وحاصل على بكالوريوس ادارة الاعمال من جامعة الملك سعود ، ويمتلك خبرات كمدير عام / مؤسس / رئيس مجلس إدارة عضو مجلس إدارة في عدة شركات محلية ودولية، منذ العام 2005 حتى الان، وهو عضو مجلس الادارة في شركات زين واسمنت اليمامة والدرع العربي وشركات اخرى غير مدرجة.

-هاني علي ناصر، حاصل على ماجستير محاسبة من امريكا، وهو المدير المالي لشركة الصقر للتامين من 2021 حتى الان.

-محمد بن منصور الموسى، حاصل على ماجستير محاسبة من امريكا، وهو الرئيس التنفيذي للمالية في (سالك)، وهو ممثل لشركة سالك في مجالس ادارات عدد من الشركات في البرازيل واوكرانيا والهند وانجلترا وكندا، وعضو لجنة المراجعة في شركة العثيم.

– احمد بن طارق بن عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير إدارة أعمال إدارة وتمويل من جامعة سان فرانسسكو – الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب رئيس مجلس ادارة ورئيس اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين ورئيس لجنة المراجعة في شركة انعام.

-اسامة ابراهيم مبارك الدوسري، حاصل على ماجستير الهندسة الكهربائية من كاليفورنيا، وهو مستشار سابق لوزير الاتصالات من 2017 حتى 2020.

-اسماء بنت طلال بن جميل حمدان، حاصلة على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة الامير سلطان، وهي الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في طيران ناس من 2016 حتى 2021، وهي عضو مجلس ادارة شركة جرير، وعضو لجنة المكافآت والترشيحات في الشركة الوطنية لصناعة الاسمدة الكيماوية.

-خالد بن عبدالرحمن علي الخضيري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من اسبانيا، وهو نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في المركز الوطني للتخصيص من 2019 حتى الان، وعضو مجلس الادارة ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة مهارة وعذيب.

– -عبدالله بن جابر بن علي الفيفي، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك عبدالعزيز، وهو مستشار سابق لوزير الصحة في المراجعة والمتابعة من 2015 حتى 2017، وعضو مجلس ادارة شركة بترو رابغ ولجنة المراجعة في شركة اسواق العثيم.

-نايف بن فيصل بن عبدالرحمن السديري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة ساوثهامبتون، وهو عضو مجلس ادارة شركة السيف ودرع الدعاية ممثلا لشخصية اعتبارية.

-ابراهيم عبدالاحد هاشم خان، حاصل على ماجستير تنفيذي، ادارة اعمال من جامعة الملك عبدالعزيز، ويمتلك خبرات عمل لمدة 25 عاما في العديد من الشركات منها ارامكو والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

-احمد سراج عبدالرحمن خوقير، حاصل على دكتوراة في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية كولورادو الحكومية، امريكا، وهو نائب رئيس مجلس الادارة ورئيس اللجنة التنفيذية في شركة نسيج، ويمتلك خبرة عملية في شركة ارامكو من 2009 حتى 2020، شغل خلالها العديد من المناصب، ورئيس قطاع الوقود والبتروكيميائيات بالمعهد الامريكي للمهندسين الكيميائين كاول شخص في تاريخ المعهد من 11 سنة من خارج امريكا.

-ماجد بن احمد بن ابراهيم الصويغ، حاصل على ماجستير في المالية الاسلامية من المجلس العام للبنوك، وعمل لمدة 19 عام في بنك الرياض ولمدة عام في مصرف الراجحي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة طلائع الريادة من 2017 حتى تاريخه، وعضو مجلس ادارة في شركة تبوك الزراعية.

 

ذات صلة Posts

المزيد