الأربعاء, 6 يوليو 2022

مجلس إدارة “الباحة” يوصي بتخفيض رأس المال بنسبة 25% لإطفاء الخسائر المتراكمة .. ويطالب بطرح شركة تابعة في السوق الموازية “نمو”

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية للمساهمين عن توصية مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد يوم السبت 22 مايو 2022 م بتخفيض رأس المال من 297 مليون ريال إلى 222.8 مليون ريال بما يعادل 25 % من راس المال الحالي، وذلك لإطفاء الخسائر الشركة المتراكمة البالغة 74.3 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم قيل التخفيض 297 مليون سهم وبعد التخفيض 222.8 ملسون سهم، حيث سيتم تخفيض رأس المال عن طريق اطفاء ما نسبته 90.83 % من إجمالي خسائر الشركة والبالغة 81,7 مليون ريال كما بتاريخ 31 مارس، و إلغاء عدد 7425000 سهم بحيث يتم تخفيض (1) سهم لكل أربعة اسهم.\

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول أنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس المال على إلتزاماتها المالية، وستكون عملية تخفيض رأس المال وعدد الأسهم مشروطة بموافقة الجهات الرسمية و الجمعية العامة غير العادية.

وسيتم تعيين مستشار مالي لعملية تخفيض رأس المال في وقت لاحق، كما ستقوم الشركة بالاعلان للمساهمين عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة بطرح شركتها التابعة “شركة المراكز الراقية المحدودة” في السوق الموازية “نمو”، حيث تمتلك شركة الباحة للاستثمار والتنمية ما نسبته 86.96 % من رأس مالها والتي يتثمل نشاطها الرئيسي في تملك وتشغيل وإدارة الأسواق المركزية والمجمعات التجارية.

وستقوم الشركة بتعيين مستشار مالي لعملية الطرح في السوق الموازي (نمو) وفق قواعد التسجيل والادراج المعمول بها وسيتم الاعلان عنه في وقت لاحق.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي من ضمن الجهود التي يوم يقوم بها مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية لحث ودفع الشركة التابعة لها لإدراج أسهمها في السوق المالية، لما في ذلك الأثر الإيجابي على حقوق المساهمين ومركز الشركة المالي.

ذات صلة Posts

المزيد