الجمعة, 1 يوليو 2022

عن طريق شركتها التابعة شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة

هيئة السوق المالية توافق على طلب “عطاء التعليمية” زيادة رأس مالها للاستحواذ على شركة نبعة التعليمية

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة عطاء التعليمية على زيادة رأس مالها من أربعمائة مليون (400,000,000) ريال سعودي إلى أربعمائة وعشرون مليون وثمانمائة واثنان وسبعون ألفاً ومائة وخمسون (420,872,150) ريال سعودي، وذلك عن طريق إصدار مليونين وسبعة وثمانون ألف ومائتان وخمسة عشر (2,087,215) سهماً عادياً‏ لغرض الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية، عن طريق شركتها التابعة شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة.

اقرأ المزيد

وسوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة عطاء التعليمية قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة عطاء التعليمية، ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمي شركة عطاء التعليمية إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وأكدت هيئة السوق المالية على أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاستحواذ، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ذات صلة Posts

المزيد