الجمعة, 1 يوليو 2022

وارن بافيت: هذه الأسهم هي الأفضل عند ارتفاع التضخم

استمرت الأسعار في الارتفاع بمعدل لم نشهده منذ عقود. حيث يهدد ارتفاع معدلات التضخم بعواقب وخيمة على المحفظة الاستثمارية. لكن لحسن الحظ، لدى أسطورة الاستثمار وارين بافيت الكثير من النصائح حول ما يجب أن تمتلكه عندما ترتفع أسعار المستهلك. في خطابه للمساهمين في عام 1981، سلط بافيت الضوء على سمتين تجاريتين يجب على المستثمرين البحث عنهما عند محاولة مكافحة التضخم، من بينها: القدرة على زيادة الأسعار بسهولة، والقدرة على القيام بمزيد من الأعمال التجاريه دون الحاجة إلى الإنفاق بشكل مفرط.

اقرأ المزيد

فيما يلي أربع مقتنيات من بيركشاير تتميز إلى حد كبير بهذه الخصائص، وفقا لموقع “فاينانشيال بوست”:

أمريكان إكسبريس:
أظهرت أمريكان إكسبريس في العام الماضي، قوتها التسعيرية حيث رفعت الرسوم السنوية على بطاقتها البلاتينية من 550 دولارًا إلى 695 دولارًا. كما أنها تستفيد بشكل مباشر في بيئة تضخمية.
قفزت إيرادات الشركة في الربع الأول، بنسبة 29% على أساس سنوي لتصل إلى 11.7 مليار دولار. وتعتبر أمريكان إكسبريس خامس أكبر حيازة في بيركشاير هاثاواي. تمتلك الشركة 151.6 مليون سهم في شركة الخدمات المالية وتبلغ قيمتها حوالي 24 مليار دولار.

كوكا كولا:
تعد مثالًا كلاسيكيًا على الأعمال التجارية المقاومة للركود. سواء كان الاقتصاد مزدهرًا أو يعاني، فإن علبة الكولا في متناول معظم الناس. فضلا عن أن موقع الشركة الراسخ في السوق، ونطاقها الهائل، ومجموعة من العلامات التجارية الشهيرة – بما في ذلك أسماء مثل سبرايت وفريسكا ودساني وسمارت ووتر- يمنحها الكثير من قوة التسعير.

شركة آبل:
لن يعتبر أي شخص ينفق 1600 دولار على جهاز ايفون 13 برو ماكس بأنها سرقة. لكن المستهلكين يحبون التباهي بمنتجات آبل على أي حال. بينما يقدم المنافسون أجهزة أرخص ، لا يرغب العديد من المستهلكين في العيش خارج نظام آبل البيئي. هذا يعني أنه مع ارتفاع التضخم ، يمكن للشركة أن تمرر تكاليف أعلى لقاعدة المستهلكين العالميين دون القلق كثيرًا بشأن انخفاض حجم المبيعات. اليوم ، تعد شركة آبل أكبر شركة مساهمة عامة لبافيت، وتمثل ما يقرب من 40% من محفظة بيركشاير من حيث القيمة السوقية. بطبيعة الحال ، فإن الزيادة الهائلة في سعر سهم شركة آبل هي أحد أسباب هذا التركيز. على مدى السنوات الخمس الماضية ، ارتفعت أسهم عملاق التكنولوجيا بأكثر من 280%.

شيفرون:
واحدة من تحركات بافيت الكبيرة في عام 2022 شراء اسهم شركة شيفرون. وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات ، تمتلك بيركشاير 25.9 مليار دولار من عملاق الطاقة اعتبارًا من 31 مارس – قفزة كبيرة من حصتها البالغة 4.5 مليار دولار في نهاية عام 2021. اليوم ، تمثل شيفرون ثالث أكبر حيازة في بيركشاير. ليس من الصعب فهم السبب. على الرغم من أن الأعمال النفطية كثيفة رأس المال ، إلا أنها تميل إلى العمل بشكل جيد للغاية خلال فترات التضخم المرتفع.

ذات صلة Posts

المزيد