السبت, 21 مايو 2022

وزير الاقتصاد: نعلن انطلاق مرحلة جمع البيانات لتعداد السعودية للعام 2022 بمشاركة 30 الف باحث وباحثة

اعلن وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم،  اليوم انطلاق مرحلة جمع البيانات وفق أعلى درجات الأمن والسرية والخصوصية، ويشارك فيها أكثر من 30 ألف باحث ميداني من بنات وأبناء هذا الوطن الغالي، مبينا ان تعداد السعودية 2022 هو التعداد الرقمي الاول في تاريخ المملكة.

اقرأ المزيد

وسيتم نشر البيانات الاولية قبل نهاية العام الجاري، وهذا التعداد هو التعداد الرقمي الاول في تاريخ المملكة حيث تم التحول من الاستمارات الورقية الى الاستمارات الرقمية وكذلك استخدمنا الاقمار الاصطناعية لتحديد المساكن بنسبة 90%

وتم تطوير آلية العد حيث تم توفير خدمة العد الالكتروني، ومشاركة المرأة السعودية في ظل تمكين المرأة

واضاف ان مشاركة المرأة في التعداد جاءت امتدادًا لإنجازات المملكة في تمكين المرأة السعودية وزیادة مشاركتها في الاقتصاد الوطني وذلك من خلال مشاركتها في مختلف الأعمال من مناصب قيادية وصولًا إلى المساهمة في أعمال البحث الميداني.

واشاد الابراهيم بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الجهات الحكومية في هذا المشروع الوطني، والتي أسهمت بأدوار مختلفة في مراحل الإعداد والتحضير للتعداد.

وأضاف الإبراهيم أن برنامج التعداد الخامس يتبع أساليب عالمية عبر دمج البيانات الضخمه وبيانات التعداد لتوفير بيانات اكثر دقة.

وقال وزير التخطيط: يسرني هنا أن أشيد بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الجهات الحكومية في هذا المشروع الوطني، والتي أسهمت بأدوار مختلفة في مراحل الإعداد والتحضير للتعداد.

وأشار الإبراهيم إلى أنه يمكن الاستفادة من التعداد بتطوير القطاعات منوها على أن له اثر ايجابي.

وأوضح أنه وللمرة الأولى في تاريخ المملكه التي يكون فيها التعداد رقميا.

وأكد على أن الهيئة العامة للاحصاء غيرت نموذج اعمالها للاستفاده من فرص التحول الرقمي في هذا البلد و التي تعتمد اعتماد كبير على تكامل البيانات و بيانات المسوح.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد