الجمعة, 29 مارس 2024

ارباح “دار الأركان” تقفز 675% خلال الربع الأول إلى 221 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة دار الأركان للتطوير إلى 221 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 29 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 675%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي فبلغ 449 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 167 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 199%.
أما اجمالي الربح فبلغ 563 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 205 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 175%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.2 ريال، مقابل 0.03 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات العقارات. إن الارتفاع في مصاريف التشغيل وانخفاض ايرادات التأجير، بالاضافة الى انخفاض ايرادات الاستثمار في الشركات الزميلة ، و كذلك إنخفاض الايرادات الاخرى الغير تشغيلية والمحققة من المرابحات الاسلامية قد تم تعويضه بالانخفاض في أعباء التمويل وكان له الاثر على صافي الربح.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى أرتفاع مبيعات العقارات . إن الانخفاض في ايرادات الاستثمار في الشركات الزميلة وإنخفاض الايرادات الاخرى الغير تشغيلية والمحققة من المرابحات الاسلامية، وإنخفاض ايرادات التأجير قد تم تعويضه بالانخفاض في تكاليف التشغيل وانخفاض أعباء التمويل وكان له الاثر الايجابي على صافي الربح.

ذات صلة

المزيد