الخميس, 25 أبريل 2024

ارتفاع ارباح “أكوا باور” إلى 152 مليون خلال الربع الأول بنسبة 9%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أكوا باور إلى 152 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 139 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 9%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي فبلغ 517 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 432 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 19%.
أما اجمالي الربح فبلغ 611 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 661 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 8%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.21 ريال، مقابل 0.22 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

بلغ صافي الربح العائد لمساهمي الشركة الأم للربع الأول من سنة 2022 مبلغا قدره 151.9 مليون ريال مقارنة بمبلغ 139.0 مليون ريال للربع المماثل من عام 2021م. يعود سبب هذه الزيادة بشكل رئيسي الى الزيادة في حصة صافي الدخل من الشركات المستثمر فيها والتي يتم المحاسبة عنها وفقًا لطريقة حقوق الملكية نتيجة المساهمة من المشاريع التي بدأت التشغيل بعد نفس الربع من السنة الماضية؛ الزيادة في الدخل التشغيلي الاخر وذلك نتيجة لتعويضات الأضرار المستردة من احد المشاريع؛ الزيادة في الإيرادات الأخرى بشكل رئيسي نتيجة دخل الفائدة على قرض المساهم المقدم لاحدى الشركات المستثمر فيها والتي يتم المحاسبة عنها وفقًا لطريقة حقوق الملكية، بالاضافة الى الانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية مقارنه من الربع المماثل من العام السابق، وذلك يعود بشكل رئيس الى مصاريف برنامج الحوافز طويلة الأجل للموظفين . قابل ذلك بشكل جزئي انخفاض إيرادات خدمات إدارة البناء والتطوير عن نفس الربع من السنة الماضية؛ انخفاض إيرادات التأجير التمويلي بصورة رئيسية بسبب الانقطاعات لبعض المشاريع في المغرب؛ ارتفاع خسائر الصرف الأجنبي بشكل رئيسي بسبب انخفاض قيمة العملة المغربية وزيادة رسوم الزكاة والضرائب والاعتراف بخسارة الاستبعاد لبيع شركة مستثمر فيها والتي يتم المحاسبة عنها وفقا لطريقة حقوق الملكية.

كما بلغ صافي الربح العائد لمساهمي الشركة الأم للربع الأول من العام 2022 مبلغا قدره 151.9 مليون ريال مقارنة بمبلغ338.9 مليون ريال للربع الرابع من العام 2021م. يعود سبب هذا الانخفاض بشكل رئيسي الى انخفاض إيرادات خدمات إدارة البناء والتطوير؛ انخفاض إيرادات التأجير التمويلي بسبب الانقطاعات لبعض المشاريع في المغرب؛ زيادة رسوم الزكاة والضرائب؛ والاعتراف بخسارة الاستبعاد لبيع شركة مستثمر فيها والتي يتم المحاسبة عنها وفقًا لطريقة حقوق الملكية. وقابل ذلك بشكل جزئي المساهمة الجديدة التي تتضمن إيرادات التشغيل والصيانة من المشاريع التي بدأت التشغيل خلال الربع الرابع من العام 2021م، وعليه لم يتنج عن تلك المشاريع إيرادات ربع كامل حتى الربع الأول من 2022م، بالاضافة الى الزيادة في الدخل التشغيلي الاخر نتيجة لتعويضات الأضرار المستردة.

وقالت الشركة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع العرض في الفترة الحالية
معلومات اضافية:
يتوفر تقرير شامل للمستثمرين يتضمن القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزةوتقرير مراجع الحسابات لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2022م، إلى جانب خطاب الرئيس التنفيذي إلى المساهمين ومناقشة الإدارة وتحليل النتائج المالية، على موقع أكوا باور لعلاقات المستثمرين والموقع هو http://acwapower.com/en/investor-relations/. . وستعقد الشركة مؤتمرا هاتفيا للمستثمرين في 19 مايو 2022م في تمام الساعة 15:30 بتوقيت المملكة العربية السعودية (12:30 ظهرا بتوقيت جرينتش) بعد إغلاق التداول.
الملفات الملحقة أضغط أدناه

لتحميل الملفات المرفق

L0lJS2FZQSEhL3dMTUFBc1FBVWpNQy80TmxHb3hBIS9aNl9OSExDSDA4MkswVE5GMEFRVk9DQk1FS1VLNi8x

ذات صلة

المزيد