الخميس, 25 أبريل 2024

مؤتمر مستقبل الطيران يناقش التغييرات الديناميكية في صيانة وصناعة الطيران

الرئيس التنفيذي لـ “ساعي”: نستهدف توطين صناعة وصيانة قطاع الطيران في السنوات القادمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف فهد بن حمزة سندي الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران “ساعي”، أن الشركة تستهدف توطين صناعة وصيانة قطاع الطيران في السنوات القادمة مشيراً إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة أرامكو للطاقة بهدف الاستثمار في الطاقة المتجددة.

واضاف سندي على هامش مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض أنه تم استخدام الموارد المتاحة من الحكومة السعودية لتمكين قطاع الطيران السعودي لافتاً إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على سلاسل التوريد لصناعة الطيران.

قال أن صناعة الطيران تتمحور حول المرونة والتعاون ويجب أن تكون هناك رؤية واضحة لخطوط وشركات الطيران، ومنظومة النقل الجوي يجب أن تتعافي سريعاً لكي يعود الاقتصاد، وندرك أن هذا الدور على المستوى العالمي مهم جداً وفعال بالمستقبل.

اقرأ المزيد

من جانبه، أوضح الرئيس الخاص بالاتحاد الهندسي في الامارات أننا طبقنا الرقمنة في الصناعة ووضعنا خطط جديدة، ولا سميا مررنا بكوارث عديدة ولكن قادرين على أن نشكل مفاهيم جديدة وتغير العجلة الخاصة بطلب السوق.

وقال زياد الحازمي مدير شركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط أن إدارة النظام بعد الجائحة اختلفت اليوم، ولتحسين الكفاءة الفاعلية والتنافسية نريد أن نتعاون لنجاح أعمالنا التي تنص عليها الشراكة وتعود بفائدة اقتصادية. وان نتعاون بين جهات ومنظمات مختلفة يعد من نقاط النجاح.

وأضاف منصور الجناحي الرئيس التنفيذي لمجموعة سند أن قطاع الطيران مستدام ويمر بعقبات مختلفة شكلت الجائحة تعاون مابين الشركات ووضع استراتيجة لتطبيق الامداد ووضع المرونة في الشركات، ويمكن ان تكون هناك فرصه لإنشاء صناعة متطورة ومستدامة.

ذات صلة

المزيد