السبت, 20 أبريل 2024

تعزيزا لخطط النمو المستقبلي للشركة .. “طيران ناس” يحصل على تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، على تسهيلات تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون ريال سعودي، وهي الدفعة الأولى من برنامج تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال يستهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي للشركة.

تولى بنك كريدي سويس ترتيب التمويل بمشاركة عدد من البنوك السعودية يتصدرها البنك السعودي الفرنسي والبنك العربي الوطني ومصرف الراجحي وبنك الجزيرة مع عمل البنك السعودي الفرنسي كوكيل للتسهيلات.

وقال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، إن برنامج التمويل سيدعم خطط النمو المستقبلية الطموحة لشركة طيران ناس لتصبح أكبر شركة طيران مستقلة والناقل الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ المزيد

وقال عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال مؤتمر مستقبل الطيران، إن هذه التسهيلات ستعزز من سرعة تحقيق استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف لزيادة *عدد المسافرين في السعودية إلى 330 مليون مسافر بحلول ٢٠٣٠* مع ربط المملكة بأكثر من 250 وجهة في العالم، كما ستعزز كفاءة قطاع النقل الجوي في السعودية، وكذلك دور طيران ناس في المساهمة الفاعلة بتحقيق هذه الاستراتيجية.

وكان مجلس إدارة طيران ناس قد أقر في مارس الماضي الخطة الاستراتيجية للشركة، ووافق على زيادة حجم طلبياتها إلى 250 طائرة، وسيصبح طيران ناس بعد إتمام هذه الاتفاقيات أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطوله المكون من أكثر من 35 طائرة، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 وحتى الآن أكثر من 60 مليون مسافر.

ذات صلة

المزيد