الخميس, 25 أبريل 2024

في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار .. الرميان: لدينا استراتيجية في أرامكو للوصول لحيادية الكربون بحلول عام 2050

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، أن لديهم استراتيجية في أرامكو للوصول لحيادية الكربون بحلول عام 2050، وفي المملكة سوف تصل للحيادية بحلول عام 2060.

وأوضح الرميان خلال مشاركته في جلسة لمؤسسة مبادرة الاستثمار FII اليوم والتي عقدت في لندن أنه يرى أن الغاز والنفط سيكونان ضمن مزيج الطاقة في العقود المقبلة، حيث في السنوات القادمة سوف يكون ابتعاد عن الهيدركربون لصالح الطاقة المتجددة.

وقال الرميان إن الصندوق يدعم ويعزز مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ضمن محافظه المالية والاسشتثمارية، مشيرا إلى أن صندوق الاستثمارات العامة هو من بين مؤسسين مبادرة esg التي يترأسها الرئيس الفرنسي، ويعمل مع بلاك روك وغيرها من الشركات والمؤسسات في هذا النطاق.

اقرأ المزيد

ويقول: أرامكو تساهم في مستقبل المملكة منخفض الكربون، وأظن أننا نمضي قدما ونحرز تقدما في هذا الأمر.

وأكد الرميان أنه من الضروري تشجيع الاستثمار في الأسواق الناشئة، واستكشاف الفرص الاستثمارية بها.

وتستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم في قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة، والمنعقدة في منطقة روزوود بلندن، المملكة المتحدة، العديد من المستثمرين، وقادة العالم، وقادة الفكر، وصانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين العالميين، ورؤساء الاستدامة.

وتهدف المؤسسة خلال القمة إلى بحث موضوعين رئيسين، هما مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، ومستقبل الاستدامة، بمشاركة أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين.

ذات صلة

المزيد